أورنج تونس تعلن عن الفائزين في مسابقة المشاريع الاجتماعية لسنة 2018 - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

أورنج تونس تعلن عن الفائزين في مسابقة المشاريع الاجتماعية لسنة 2018

السبت 8 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة

نظّمت شركة أورنج تونس يوم الخميس 6 سبتمبر 2018 فعاليات مسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية والتي تخللها حفل توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة في دورتها الرابعة على المستوى الوطني.
وللسنة الثامنة على التوالي تدعم أورنج الشبان على بعث المشاريع الاجتماعية والتكنولوجية من خلال منحهم دعما ماليا مع مرافقة ومتابعة خاصّة. وتؤكد أورنج مجدّدا إرادتها والتزامها في أن تصبح الشريك الاستراتيجي للانتقال الرقمي وشريكا حيويا وفاعلا  للمشاريع الناشئة التكنولوجية والاجتماعية.
وفي هذا الاطار شهدت المسابقة الوطنية في دورتها الرابعة تنافس6 من المشاركين المختارين لخوض نهائي المسابقة حيث قاموا بعرض مشاريعهم أمام لجنة التحكيم المتكونة من خبراء في بعث المشاريع وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وعدد من المهنيين والفاعلين في مجال بعث المشاريع وريادة الأعمال في تونس على غرار علي منيف المدير العام لشركةMAZAM وممثل مؤسسة صلتك بتونس (Silatech) وليلى الشرفي مديرة Impact Partner (مؤسسة يونس للأعمال الاجتماعية) وأمال سعيداني مديرة Seedstars ورئيسة Tunisian Startups Association ويحيى حوري مدير Flat6Labs تونس وفرح بوغالمي مديرة البرامج  B@Labs وتييري مايي المدير العام لأورنج تونس وأسماء النّيفر مديرة العلاقات الخارجية والمسؤولة عن برنامج الابتكار والتطوير ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأورنج تونس وكذلك Brigitte Dumont المديرة المسؤولة عن المسؤولية المجتمعية بمجموعة أورنج العالمية.
وبعد مشاورات بين أعضاء لجنة التحكيم تحصّل ثلاثة فائزين على جوائز مالية  قيمتها 10 آلاف دينار و6 ألاف دينار و4 الاف دينار وكذلك مرافقة خاصّة من أورنج تونس في إطار برنامج أورنج التطوير والابتكار. وسيشارك المتوجون الثلاثة في المسابقة الوطنية في الدور النهائي الدولي أين سيتنافسون مع الفائزين من بلدان أخرى من إفريقيا والشرق الأوسط حيث تتواجد مجموعة أورنج العالمية وبالتالي سيكون هناك 51 مشاركا في المجموع العام.
كما سيتحصّل الفائزون الثلاثة على المستوى الدولي على جوائز مالية تعادل قيمتها بـ 25 الاف أورو و15 الف و10 ألف أورو مع الاستفادة بالدعم والمرافقة من طرف المهنيين والخبراء في مجال التطوير والابتكار وتمويل المشاريع الناشئة.
وسيتمّ الإعلان عن توزيع الجوائز على للفائزين في المسابقة الدولية يوم 14 نوفمبر2018 خلال فعاليات حفل توزيع جوائزAfricaCom Awards في كاب تاون بجنوب إفريقيا.
وفي هذا الإطار توّج  مشروع  SeaBex / e-agriculture  للشابة أميرة شنيور بالجائزة الأولى.
وتحصّل مشروع  Vap Now / e-services على الجائزة الثانية للشاب محمد علي بنور.
أما الجائزة الثالثة فقد آلت إلى مشروع Epilert / e-santé  الذي تمّ تصميمه وتطويره من طرف الشاب فراس رحيّم.
 

إضافة تعليق جديد