بعد أن قرر التمارين «ويكلو»: هذا ما يطلبه أحباء النادي الصفاقسي من كرول - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

بعد أن قرر التمارين «ويكلو»: هذا ما يطلبه أحباء النادي الصفاقسي من كرول

الجمعة 7 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
بعد أن قرر التمارين «ويكلو»: هذا ما يطلبه أحباء النادي الصفاقسي من كرول

يجري النادي الصفاقسي في الرابعة من مساء اليوم الجمعة مقابلة ودية مع قوافل قفصة بملعب الطيب المهيري وهي مباراة يسعى خلالها المدرب رود كرول إلى تدوير الرصيد واستعمال عدة لاعبين والبحث عن التركيبة المثلى والبدائل الممكنة للفريق. 
هذا ما يطلبه الجمهور من كرول
معلوم أن الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي اصدرت اعلاما للاحباء مفاده انه بطلب من المدرب الهولندي رود كرول فان الحصص التدريبية ستكون من دون حضور الانصار.
هذا الموقف كان محل سجال بين الاحباء فمنهم من اعتبر ان من حق كرول ان يطالب باجراء التمارين امام ابواب مغلقة ضمانا للتركيز ولسلامة العمل داخل المجموعة بعيدا عن أي ضغط او تشويش وحتى يمكن للمدرب ان يسدي النصائح او ان ينتقد أي لاعب حين الخطأ من دون ان يطلع الاحباء على ذلك ومن دون ان يكون على مرأى او مسمع منهم.
ومن الاحباء من قال انه ليس من حق المدرب ان يمنع الاحباء من مواكبة تمارين فريقهم ونشاطه وتحفيز اللاعبين او دفعهم للتدارك واصلاح الاخطاء.
ولكن هناك من الانصار من قالوا انه من الممكن الجمع بين الموقفين بان تدور معظم الحصص وراء ابواب مغلقة ولكن على ان يتم السماح للانصار بالحضور ومواكبة التمارين مرة في الاسبوع وهكذا يكون الامر وفق المثل ‹لا يجوع الذئب ولا يشتكي الراعي›.
من ناحية اخرى فان الاحباء يطالبون المدرب رود كرول بالاسراع بايجاد التوليفة اللازمة للتشكيلة وخصوصا لخط وسط الميدان واعداد المجموعة الاعداد الحسن لدخول المباريات بثقوة لا ان يتم التعامل في الاشواط الاولى بنسق ضعيف بقلة تركيز ثم يجهد الفريق النفس في الفترة الثانية من اللعب بحثا عن لتعديل او الانتصار الصعب.
ويرى الاحباء ان كرول مطالب بانتقاء لاعبي الوسط بدقة تفاديا لقلة الفاعلية بتواجد اكثر من لاعب في نفس المركز.
مقابلة المتلوي على اصطناعي توزر 
اخيرا اتضح الملعب الذي سيحتضن مقابلة الجولة الثالثة للبطولة بين نجم المتلوي وضيفه النادي الرياضي الصفاقسي حيث اختارت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة ملعب محمد الطمباري بتوزر  مكانا لاجراء اللقاء وهو بارضية اصطناعية وذلك يوم 16 سبتمبر  2018 انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف مساء.
معلوم ان ملعب المتلوي لا زال خارج الخدمة باعتبار تواصل الاشغال به في اطار اعادة التعشيب.
◗ يوسف لطيف

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة