المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
26
2018

المرصد السياسي

الجمعة 7 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
خليل الزاوية: الشاهد تصرف بشعبوية

خليل الزاوية: الشاهد تصرف بشعبوية
وصف أمين عام حزب التكتل خليل الزاوية تصرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد فيما يتعلق بالإقالات الأخيرة صلب وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة بالتصرف الشعبوي والصبياني.
وأفاد خليل الزاوية في تصريح إذاعي أمس أنه من غير المعقول أن يتصرف رئيس الحكومة بهذه الطريقة مع الدولة وله تجاهها مسؤولية أخلاقية وسياسية.

طارق الكحلاوي : المنصف المرزوقي سيكون منافسا قويا في الرئاسيات
قال طارق الكحلاوي القيادي في حزب «حراك تونس الإرادة» إن رئيس الحزب والرئيس السابق المنصف المرزوقي يُعتبر منافسًا قويًا في الانتخابات الرئاسية المُقبلة، ولكنه أشار إلى أن قاعدته الانتخابية ما زالت متطابقة مع حركة «النهضة»، وقد يفضّل معظمها التصويت للحركة على حساب حزب «الحراك» في الانتخابات البرلمانية المُقبلة.
واعتبر الكحلاوي في حوار مع جريدة «القدس العربي» من جهة أخرى، أن «الحرب على الفساد» التي يقودها رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ليست سوى «واجهة» لتصفية خصومه السياسيين داخل حزب «نداء تونس»، وجزء من حملة مبكرة لانتخابات 2019. كما اعتبر أن مبادرة الرئيس التونسي حول المساواة في الميراث تهدف إلى صرف النظر عن «الفشل العام لمنظومة الحكم، وإعادة توزيع الصراع والتموقع على أساس مسألة الهوية في الأساس». وأشار أيضًا إلى أن الإسلام هو «مرجعية ثقافية وحضارية للشعب التونسي وليس مرجعية تشريعية».

 

عبد الرؤوف الخماسي: نداء تونس مازال  يحافظ على وزنه
قال القيادي في نداء تونس، عبد الرؤوف الخماسي، في تصريح إذاعي إنه رغم الصعوبات التي مرّ بها نداء تونس فإنه استطاع أن يحافظ على وزنه، وأضاف أن التوافق الذي جمعهم مع حركة النهضة ليس له سلبيات فقط بل أتى أيضا بعدّة مزايا خاصّة على المستوى الأمني، وفق تعبيره.
وأشار الخماسي إلى أن كل الأحزاب والمنظمات الوطنية التي تقوم عليها الحكومة طالبت بالتغيير ويجب على الحكومة أن تستجيب لا أن تتمرد.
وفيما يتعلّق بمحاربة الفساد، قال إنه يجب محاربته عن طريق القضاء وليس عن طريق الحكومة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة