المنتخب الوطني: اكتمال النصاب بالتحاق عصام الجبالي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

المنتخب الوطني: اكتمال النصاب بالتحاق عصام الجبالي

الأربعاء 5 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
فوزي البنزرتي يؤكد: سنلعب من أجل الانتصار على سوازيلندا.. وكريم العريبي لم يرفض الدعوة - عصام الجبالي: دعوتي للمنتخب جاءت بعد انتظار طويل - بسام الصرارفي: سنتجاوز خيبة المونديال.. والقادم أفضـل مع المنتخب وفريقي
المنتخب الوطني: اكتمال النصاب بالتحاق عصام الجبالي

أجرى عشية أمس المنتخب الوطني حصته التدريبية الثالثة بمشاركة  23 لاعبا حيث اكتمل النصاب بالتحاق عصام الجبالي الذي عزز المجموعة في أول حصة تدريبية له بما أنه وصل ليلة أول أمس في رحلة كانت طويلة ومرهقة.
وكان المنتخب الوطني قد أجرى حصة تدريبية صباحية شارك فيها 22 لاعبا ودارت تحضيرات نسور قرطاج في أجواء طيبة استغلها الاطار الفني للوقوف على مدى  تمركز اللاعبين والتحول من الحالات الدفاعية الى الوضعيات الهجومية وخصوصا التنشيط الهجومي بما أن المدرب فوزي البنزرتي أكد أنه سيلعب بطريقة هجومية وسيفرض على المنافس الضغط العالي.
◗ نجاة أبيضي
 

 

فوزي البنزرتي يؤكد: سنلعب من أجل الانتصار على سوازيلندا.. وكريم العريبي لم يرفض الدعوة

تحدث المدرب فوزي البنزرتي عن استعدادات العناصر الوطنية لمباراة سوازيلاندا المقرر اجراؤها يوم الأحد القادم لحساب الجولة الثانية من تصفيات مونديال روسيا 2018.
وأكد البنزرتي أن العناصر الوطنية على أتم الجاهزية للمباراة وقال في هذا السياق:» اللاعبون سيكونون في الموعد يوم المباراة وبالنسبة لي أعمل على تطوير أداء اللاعبين وتحسينه والحمد لله ان التحضيرات تدور في  أجواء جيدة، ولم أجد صعوبة في التواصل مع اللاعبين ومعرفتي المسبقة بأغلبهم سهّل مهمتي».
وعن أسباب تعويض أيمن البلبولي وكريم العريبي اكد البنزرتي قائلا:»بالنسبة للبلبولي الاشكال واضح هو عدم انتظامه في التمارين مع فريقه في الفترة الأخيرة ونحن نتابع كل اللاعبين بانتظام في تونس او خارجها وباتصال بمدربيهم لمعرفة مدى استعداداتهم وللاطلاع على حالتهم الصحية وخصوصا الوضعية النفسية لأننا في حاجة الى لاعب جاهز على جميع المستويات وخصوصا على المستوى الذهني.. بالنسبة لكريم العريبي نفس الشيء ومثلما سبق وذكرت فان أي لاعب ليس له استعداد لتقديم كل ما لديه للمنتخب الوطني فمن الافضل عدم دعوته وانا احترم اختياره.. ولديه ظروف خاصة وهو لم يرفض الدعوة بصفة نهائية في انتظار ان تصبح له رغبة كاملة واستعداد نفسي كامل لتعزيز المنتخب وأنا اتفهم وضعيته وأنا دوري حماية لاعبينا والاحاطة بهم كما يجب».
وتعليقا عن المباراة وقدرة المنتخب في العودة بنقاط الفوز قال البنزرتي:» أحترم كل المنافسين دون استثناء مهما كانت وضعيتهم ولدينا التجربة التي تجعلنا نعد كما يجب لاي مباراة وسنكون على استعداد على كل الواجهات وبالنسبة لي شعاري في كل مباراة هو الفوز».
◗ نجاة أبيضي

 

 

عصام الجبالي: دعوتي للمنتخب جاءت بعد انتظار طويل
تركت دعوة المهاجم عصام الجبالي محترف نادي روزنبورغ النرويجي الصدى الايجابي لدى الجمهور الرياضي خصوصا أن هذا اللاعب ما انفك مردوده يتطور من مباراة إلى أخرى ومن موسم الى آخر.
وتعليقا عن دعوته للمنتخب الوطني أكد الجبالي:أنه انتظرها منذ فترة والمهم أنها تحققت بعد انتظار طويل وتعب كبير والمهم أن هذا الحلم تحقق وشرف كبير الانتماء للمنتخب الوطني..المدرب فوزي البنزرتي أعرفه جيدا وتدربت عنه سابقا.. كما ان جميع اللاعبين اصدقائي تدربت معهم في منتخبات الشبان ولم أجد صعوبة في الاندماج مع زملائي والاطار الفني».
وتابع الجبالي:» لا يمكن اليوم الحديث عن مباراة صعبة وأخرى سهلة المهم الاعداد للمباراة كما يجب واحترام المنافس وسنعمل على العودة بنقاط الفوز».
وبخصوص رغبة الجامعة السويدية في منحه الجنسية السويدية قال الجبالي أنه سيقدم توضيحه بصفة نهائية:»كانت هناك فعلا اتصالات مع الجامعة السويدية لكن لم أتلق عرضا رسميا ولكن لا بد من الاشارة الى ان الحصول على الجنسية السويدية لاي شخص يفرض عليه ان يكون متمتعا بالاقامة لـ5 سنوات».
◗ نجاة

 

 

بسام الصرارفي: سنتجاوز خيبة المونديال.. والقادم أفضـل مع المنتخب وفريقي
تحدث  المهاجم بسام الصرارفي في حديثه عن مباراة المنتخب يوم الاحد ضد سوازيلاندا وقال في هذا الصدد: كل المنافسين يتمتعون بنفس الحظوظ لان المستوى متقارب والمهم هو الاعداد كما يجب للمنافس حاليا ليس لدينا فكرة كبيرة على منتخب سوازيلندا  لكن المتعارف عليه ان اسلوب لعب المنتخبات الافريقية متقارب.. وأعتقد ان التحضيرات كانت انطلاقتها جيدة ولم نلاحظ تغييرات كبيرة بعد المونديال تقريبا نفس المجموعة والأكيد أننا سنعمل على نسيان بطولة العالم التي تاثرنا بها نوعا ما والدخول في رهان جديد وبروح جديدة».
وتحدث الصرارفي عن تأثره في آخر مباراة للمنتخب الوطني في المونديال ضد بنما الى حد البكاء وعلّق قائلا:»كل لاعب يحلم بالمشاركة في المونديال وأعتقد انني مازلت صغيرا في السن وآمل ان أنال فرصتي كاملة مستقبلا».
وعن وضعيته في فريقه نيس أكد بسام الصرارفي أن كل لاعب يشارك مع منتخب بلاده في المونديال تكون لديه حظوظ اكبيرة لنيل ثقة مدرب فريقه وأوضح انه يعمل بجد لافتكاك مكانه في التشكيلة الاساسية».
◗ نجاة

 

 

إلياس السخيري: نحن مطالبون بفرض أسلوبنا أمام سوازيلاندا
أكد اللاعب الياس السخيري أن المباراة ضد سوازيلاندا مهمة جدا مبرزا أن المنتخب مطالب بالفوز وتقديم مردود جيد خلال هذه المباراة وقال في هذا السياق: «على الورق نحن الأفضل والاقوى لكن لا يمكن الحديث عن مباراة سهلة في افريقيا خصوصا أنها ستكون خارج القواعد نحن مطالبون بفرض أسلوبنا وتقديم أداء مقنع ينعكس ايجابيا على المواجهات القادمة وهو أيضا فرصة لتأكيد حسن استعداداتنا وجاهزيتنا».
وعن مستقبله مع فريقه مونبيلييه الفرنسي خصوصا بعد العروض التي تلقاها من مختلف البطولات أوضح السخيري قائلا:لم أتلق عروضا جدية ورسمية سأبقى في مونبيليي وأنا سعيد بذلك وسأواصل العمل بنفس الروح». وتعليقا عن المدرب الجديد فوزي البنزرتي وكيفية التأقلم قال السخيري: نحن مطالبون بالتأقلم  مع المدرب الجديد  والتقيد بتوجيهاته ونصائحه ونعرف جيدا انه صاحب خبرة كبيرة».
◗ نجاة

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد