في «جعفور 3 في 1».. القاسمي يثور على الركود والتواكل - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 17 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
18
2018

في «جعفور 3 في 1».. القاسمي يثور على الركود والتواكل

الأربعاء 5 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
في «جعفور 3 في 1».. القاسمي يثور على الركود والتواكل

قدم الفنان جعفر القاسمي يوم الجمعة 31 اوت 2018 بمسرح الهواء الطلق سيدي الظاهر بسوسة عمله المسرحي الجديد من نوع الوان مان شو وقد اختار له عنوان  «جعفور 3 في 1» وذلك بحضور جمهور غفير تفاعل كثيرا مع ما قدمه الفنان جعفر القاسمي والمواهب الثلاثة ريان الكشباطي وحمدي مقيريس ومحمد العربي الغضباني الذين قدم لهم فرصة الظهور ومواجهة الجمهور. وقد استعان القاسمي بكل من السعدي الزياني لإدارة الممثلين ومحسن بن عمر في توضيب الركح والتقني خليل ونجاح القاسمي في ادارة الانتاج.
ويذكر ان «ثلاثة في واحد» هي  مونودرام تتحدث عن مأساة فرد منذ اكثر من ثلاثة الاف سنة ولد في عائلة تقدس النوم في جميع الاوقات وخاصة القيلولة فأراد ان يثور على هذه العادة الهجينة الكريهة المدمرة بطبيعة الحال القيلولة هي مجاز عن حالة الركود والتراخي وغياب الفعل كل هذا الطرح مقدم في طبق كوميدي ساخر. فالمتفرج كما يراه جعفر القاسمي «على درجة عالية من الذكاء ومن الوعي.. والكوميديا ليست اشلاء نكت ونتاج ابتذال وتهريج وانما الكوميديا موقف صورة ورسالة ومعنى.. الكوميديا لا تخرج من رحم الماساة هي مأساة القضية اليوم».
  ويذكر انه في  تجربة الوان كان جعفر القاسمي اول ممثل يتجرأ على هذا النوع في عمل يحمل اسم «واحد منا» نص محسن بن نفيسة اخراج  منير العرقي انتاج وحيدة البلطاجي عمل لاقى نجاحا كبيرا.. ثم  قدم اطول وان مان شو  كان في شكل حلقات دام اكثر من عشر سنوات امام شبابيك مغلقة «التونسي. كوم» الى ان خاض  تجربة اكتشاف المواهب في ناسكافي كوميدي شو واصبح جعفر  القاسمي  يفكر جديا في نهج طريق جديد يتمثل في الجمع بين افكار متقاطعة وآراء وأشخاص وشخوص تختلف ولكنها احيانا تأتلف..

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد