توقع ارتفاع في الاستثمار خلال السداسية الثانية من السنة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

توقع ارتفاع في الاستثمار خلال السداسية الثانية من السنة

الأربعاء 5 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة

توقع أصحاب المؤسسات الصناعية تحسنا مرتقبا في المستوى الجملي للاستثمارات خلال السداسية الثانية من السنة الحالية مقارنة مع السداسية الاولى من نفس السنة، حسب نتائج سبر اراء قام به المعهد الوطني للإحصاء، خلال شهر جوان 2018 لدى عينة متكونة من 850 مؤسسة حـول وضـع الاستثمار في قطاع الصناعات المعملية. 
ويبرز تقييم أصحاب مؤسسات الصناعات المعملية المستجوبين تحسنا في مستوى الاستثمار في السداسية الاولى من سنة 2018 بالمقارنة مع السداسية الثانية من سنة 2017 وذلك ناتج، حسب الاستبيان، بالأساس عن الارتفاع المسجل في قطاع الصناعات الكيميائية وقطاع الصناعات الغذائية والفلاحية. 
وبخصوص تطور الاستثمار في الصناعات المعملية خلال السداسية الأولى من سنة 2018 بالمقارنة مع السداسية الثانية من سنة 2017، ابدى أصحاب المؤسسات أراء أكثر تفاؤلا بالنسبة لبعض القطاعات وخاصة منها الصناعات الكيميائية والصناعات الغذائية والفلاحية وكذلك الصناعات المنجمية غير المعدنية. كما شهد قطاع صناعة النسيج والملابس والجلد تحسنا، في المقابل سجل رصيد أراء أصحاب المؤسسات انخفاضا طفيفا بالنسبة للصناعات الميكانيكية والكهربائية. 
وفيما يخص الاستثمار المرتقب خلال السداسية الثانية من سنة 2018، توقع أصحاب المؤسسات أن يسجل مستوى الاستثمار تحسنا هاما بالنسبة للصناعات المنجمية غير المعدنية والصناعات الكيميائية وكذلك الصناعات الميكانيكية والكهربائية غير انهم توقعوا في المقابل انخفاضا في الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية والفلاحية واستقرارا في قطاع صناعة النسيج والملابس والجلد.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد