المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

المرصد السياسي

الأربعاء 5 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
أحمد الخصخوصي: المؤتمر الأول لحركة الديمقراطيين الاجتماعيين يوصي بالإنطلاق في تجديد الهياكل الجهويّة والمحليّة للحركة

أحمد الخصخوصي: المؤتمر الأول لحركة الديمقراطيين الاجتماعيين يوصي بالإنطلاق في تجديد الهياكل الجهويّة والمحليّة للحركة
أوصى المؤتمر الأوّل لحركة الديمقراطيين الاجتماعيين، المنعقد الأحد بالعاصمة، بالانطلاق في تجديد الهياكل الجهويّة والمحليّة للحركة، وفق ما أفاد به رئيس الهيئة التأسيسيّة أحمد الخصخوصي.
وبيّن الخصخوصي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء أمس، أنّ الحركة انتهت من تجديد هياكلها المركزية، عبر انتخاب مجلس وطني انتخب بدوره أعضاء المكتب السياسي، مؤكدا أنّه سيتمّ انتخاب أمين عام الحركة يوم 16 سبتمبر الجاري خلال الإجتماع الدوري الأول للمكتب السياسي.
وكان الخصوصي أشار، عند انطلاق أشغال المؤتمر، إلى تردّي الوضع العام بالبلاد، داعيا القوى السياسية إلى تغليب المصلحة الوطنية والالتفات لخدمة تونس بمنأى عن التجاذبات والخطابات الشعبوية التي تصرف الشعب عن مشاغله الحقيقية»، بحسب تعبيره.
وقال إنّ الطبقة السياسية الحالية تفتقد للنضج السياسي، مبرزا سعي الحركة الى تقديم بديل تنموي جديد للخروج بالبلاد من أزمتها الاقتصادية وبعث نموذج اقتصادي تضامني جديد قادرعلى مجابهة الفقر والتهميش في اتجاه خلق مصادر الثروة الوطنية وإحكام توزيعها تحقيقا للعدالة الاجتماعية ولمبادئ الانصاف.

 

اياد الدهماني: لا وجود لتصفية حسابات في الإقالات.. وخالد قدور رجل كفء ونزيه
أفاد الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة إياد الدّهماني خلال استضافته أمس، في برنامج اكسبراسوباذاعة «اكسبراس اف ام» بأنه تم تكليف هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية وهيئة الرقابة العامة للمالية بفتح تحقيق، فيما يخص قضية حقل حلق المنزل لتحديد المسؤوليات .
وأضاف في السياق نفسه ‹› أخلاقنا لا تسمح بتشويه أي أحد قبل أن يكون هناك تحقيق وتحديد للمسؤوليات وخالد قدّور رجل كفء ونزيه، مشيرا إلى أن الإقالات التي حصلت كانت من الضروري إقرارها في بلد ديمقراطي عند اكتشاف أي إخلال أو تقصير حسب قوله.
كما أكد إياد الدّهماني أنه لا يوجد هناك تصفية حسابات في الإقالات التي تم إقرارها صلب وزارة الطاقة معتبرا إلحاقها بوزارة الصناعة لا يؤثر في شيء.
وتابع ‹› نحن مع تطبيق القانون ولا توجد أي رسالة سلبية للمستثمرين».

 

علي العريض: الشاهد يبقى رئيسا للحكومة ما لم يكن معنيا بانتخابات 2019
قال القيادي بحركة النهضة علي العريض ضيف بوليتكا باذاعة «جوهرة اف ام» أمس إن الضغوط والصعوبات التي يعيشها يوسف الشاهد كرئيس للحكومة اليوم لا يمكن أن تضاهي الضغوط التي مورست عليه في 2013 عندما كان رئيسا للحكومة.
وأضاف العريض أنه لا يوجد تحول في موقف النهضة  من بقاء الشاهد في الحكومة و لكنها ترى أن مواصلة الشاهد في الحكم حاليا يجب أن تكون مشروطة بعدم ترشحها لانتخابات 2019.
وأشار إلى أن هذا الشرط لمصلحة البلاد فقط وليس من أجل مصلحة حركة النهضة أو مصلحة يوسف الشاهد في حد ذاته.
وشدد العريض على أن هدف النهضة الوحيد هو القيام بانتخابات  2019 في مواعيدها وأن تكون انتخابات ناجحة.

 

عماد الدايمي: كرشيد يستعمل إمكانيات الدولة لتصفية حساباته الشخصية..
 قال النائب في البرلمان عن حزب حراك تونس الإرادة عماد الدايمي، أمس، خلال حضوره في حصة هنا شمس في إذاعة شمس آف آم ان وزير أملاك الدولة مبروك كرشيد «خطر على المكلف بنزاعات الدولة ويستعمله من أجل قضايا شخصية بحته».
وشدد الدايمي على أن «كرشيد يستعمل  إمكانيات الدولة  لتصفية حساباته الشخصية»، متابعا  أن «الوزير أراد  إحداث عملية إستباقية  لإثارة الغبار حتى يقول يوما أخر ان الملفات التي تم إعدادها  منذ أشهر  طويلة  وتمت فيها مساءلات ومراسلات قد تكون عملية تصفية حسابات».
وقال الدايمي إن» الملفات جاهزة  وستتم إحالتها على القضاء»، مبينا انه ومنذ فترة يعمل عليها  كما سيقوم بإحالتها على  الرأي العام في الأيام القليلة القادمة، وفق تعبيره.
وأوضح عماد الدايمي أنه «عندما يريد كرشيد إحداث عملية إستباقية على كشف ملف فساد يكلف المكلف بنزاعات الدولة  وهنا إستعمال مقدرات الدولة».

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة