حول رحلة الخط عدد 13 بمنزل بوزيان.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

حول رحلة الخط عدد 13 بمنزل بوزيان..

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة

سيدي بوزيد- الصباح

اعلن انيس الوسلاتي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك التونسية خلال جلسة انتظمت يوم الجمعة بولاية سيدي بوزيد، عودة الخط الحديدي عدد 13 الرابط بين قفصة وصفاقس المعطل منذ حوالي سنة على مستوى معتمديتي منزل بوزيان والمكناسي من ولاية سيدي بوزيد.

وعبّر الحاضرون في الجلسة عن رغبة كبيرة لاعادة نشاط هذا الخط رغم ربط هذه المسألة ببعض الطلبات التنموية المتعلقة بالتشغيل وهو ما تم الاتفاق عليه.

وأشار الوسلاتي الى أنه وفي اطار مخطط انجاز مشاريع جديدة هناك خطوط جديدة تمّت برمجتها لفائدة ولاية سيدي بوزيد إضافة الى الخط رقم 13 من بينها الخط رقم 11 الذي يربط سوسة والقصرين مرورا بالجهة وكذلك خط آخر لربط منطقة سراورتان (ولاية الكاف) بالصخيرة (ولاية صفاقس) مرورا بسيدي بوزيد ولذلك ستشهد ولاية سيدي بوزيد آفاقا هامة على صعيد النقل الحديدي من شأنها رفع مستوى التنمية وخلق فرص شغل جديدة في الجهة، وفق تعبيره.

في المقابل صرح حسان التركي مدير مكتب الاعلام بالشركة الوطنية للسكك الحديدية امس الاثنين على موجات اذاعة قفصة ان قطار المسافرين الذي انطلق ليلة الاثنين من تونس العاصمة باتجاه ولاية توزر عبر ولاية قفصة في حدود الساعة الثامنة ليلا و35 دقيقة توقف على مستوى محطة صفاقس وذلك اثر قيام عدد من المعطلين عن العمل بمنزل بوزيان بغلق السكك ومنع قطارالفسفاط المتجه من قفصة نحو المجمع الكيميائي بالصخيرة من المرور.

الكحولي وتوفيق جلال

إضافة تعليق جديد