بعد تعطيل حركة الخط الحديدي رقم 13 من جديد.. ر.م.ع. الشيمينو يتحدث لـ"الصباح نيوز": - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

بعد تعطيل حركة الخط الحديدي رقم 13 من جديد.. ر.م.ع. الشيمينو يتحدث لـ"الصباح نيوز":

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة

انطلقت البارحة وبعد أشهر من توقف رحلات القطار على الخط الحديدي رقم 13 الرابط بين الجنوب الغربي وصفاقس والعاصمة، أول رحلة حديدية في حدود الساعة الثامنة و35 دقيقة مساء باتجاه توزر إلاّ أنها توقفت على مستوى صفاقس وتعذر الوصول إلى توزر لسبب وجود مجموعة من المحتجين الذين لا يتجاوز عددهم الـ10 افراد عمدوا إلى منع مرور القطار على مستوى منطقة منزل بوزيان، وفق ما أكّده الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية أنيس الوسلاتي لـ"الصباح نيوز".

وقال الوسلاتي ان هذه المجموعة من الأشخاص المحتجين منعت كذلك مرور قطار مخصص لنقل الفسفاط كان سيتوجه لمدينة صفاقس.

كما أشار الوسلاتي الى أنه ومنذ سنة 2011 عرف هذا الخط انقطاعات متكررة، لتتوقف حركة سير القطارات بصفة متواصلة منذ 11 شهرا.

وفي سياق متصل، قال أنيس الوسلاتي ان مجموعة من أهالي منزل بوزيان وعدد من مكونات المجتمع المدني والسلط المحلية حاولت اليوم الاثنين اقناء المجموعة المحتجة بفكّ احتجاجهم والسماح للقطارات المارة بمواصلة طريقها، مُضيفا انه وفي حدود الساعة 11 و30 دقيقة من صباح اليوم تم استئناف حركة سير القطارات على هذا الخط، وفي حدود الساعة 17 و20 دقيقة سُجّل كذلك مرور القطار القادم من تونس في اتجاه توزر على مستوى منطقة منزل بوزيان.

وأكّد الرئيس المدير العام للشيمينو أهمية هذا "الخط المحوري" الذي تم استغلاله في نقل عدد هام من المسافرين بين الجنوب الغربي وصفاقس والعاصمة في الاتجاهين بالاضافة إلى استغلاله في نقل البضائع عموما وخاصة منها نقل الفسفاط..

وفي ختام حديثه، قال أنيس الوسلاتي انه وبسبب الاعتصامات المتكررة خلال الفترة الممتدة بين سنوات 2012 و2017 على مستوى جميع الخطوط تكبدت الشركة خسائر مالية قُدّرت بأكثر من 500 مليون دينار.

 

عبير       

إضافة تعليق جديد