فاطمة ناصر لــ"الصباح الأسبوعي": اعتذاري عن دور والدة "أحمد باي" كان بسبب التأجيل و"ديبارديو" في الفيلم منذ البداية.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

فاطمة ناصر لــ"الصباح الأسبوعي": اعتذاري عن دور والدة "أحمد باي" كان بسبب التأجيل و"ديبارديو" في الفيلم منذ البداية..

الاثنين 3 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة

تونس - الصباح الأسبوعي

أكدت الممثلة فاطمة ناصر لــ"الصباح الأسبوعي" أن الفيلم الإيراني الذي جسدت بطولته مؤخرا "اعترافات سرية" في مرحلة المونتاج وسيكون حاضرا للمشاركة في المهرجانات الدولية مع بداية السنة القادمة وفي المقابل أرجعت الممثلة التونسية سبب انسحابها من الفيلم التاريخي الجزائري "أحمد باي" والذي رشحت له من قبل المخرج الإيراني جمال شورجا إلى تأجيل التصوير أكثر من مرة خاصة مع وجود ارتباطات فنية أخرى ضمن أجندتها فخيرت الاعتذار.

وفي ذات السياق، كشفت محدثتنا عن الدور الذي كانت ستجسده في الفيلم الجزائري وهو "شريفة" والدة أحمد باي موضحة أن هذا العمل الضخم يشرف عليه فريق تقني إيراني محترف على مستوى الإخراج والديكور والمكياج وقد سبق وتعاملت مع الفنانين الايرانين وتدرك مدى تميز تجاربهم وقدرتهم على ترك بصمة لافتة في أعمالهم.

وعن الجدل المثار حول مشاركة الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو في الفيلم التاريخي الجزائري أحمد الباي خاصة وأن بعض الأطراف انتقد مشاركته في الفيلم رغم تهمة الاغتصاب الموجهة له في فرنسا واتهامه بدعم إسرائيل، كشفت فاطمة ناصر أن الفنان الفرنسي الكبير كان ضمن كاسنيغ الفيلم من البداية.

الفيلم التاريخي "أحمد باي" سبق وأن رشح لإخراجه التونسي شوقي الماجري غير أن المفاوضات لم تأخذ منحى رسميا وهو من كتابة المؤلف الجزائري رابح ظريف وإنتاج سميرة حاج جيلالي بالتعاون مع وزارة الثقافة والمركز الجزائري لتطوير السينما ويحسد دور أحمد باي الممثل الجزائري محمد الزاوي فيما يتقمص الفنان الفرنسي الكبير جيرار ديبارديو دور الداي حسين، الذي حكم الجزائر بين 1818 و1830.

نجلاء قمّوع

 

إضافة تعليق جديد