دافع عن صيني فقد 38 حاوية بحلق الوادي.. ايقاف مدون وإيداعه السجن - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

دافع عن صيني فقد 38 حاوية بحلق الوادي.. ايقاف مدون وإيداعه السجن

الاثنين 3 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة

احيل  منذ ايام قليلة امام الدائرة الجناحية للمحكمة الابتدائية بتونس مدون شاب بحالة ايقاف بتهمة الثلب والتطاول على الدولة والإساءة للغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد قررت المحكمة حجز القضية والنطق بالحكم اثر الجلسة..
وتتمثل وقائع القضية في تعمد المظنون فيه على التطاول على الدولة والثلب عبر مواقع التواصل الاجتماعي واتهام الدولة بالفساد .. تعاطفا مع شخص «صيني» مقيم بتونس فقد منذ 7 سنوات سلعا وبضائع من داخل حاويات بحلق الوادي ورادس قدرت قيمتها بـ 7 مليارات فيها شتى انواع السلع والملابس والأحذية والمعدات والأجهزة الالكترونية... وقد رفع الصيني المكنى بسليمان عبد الله عدة قضايا وشكاوى ضد المتهمين... لكن حسب قوله لم يتمكن من استرجاع امواله... فدون وانزل عدة فيديوهات على الفايسبوك يشرح فيها حالته وما تعرض اليه بميناء حلق الوادي..   
وتفاعلا مع ما اصاب الصيني «سو تشينغ شانغ» المكنى بسليمان بن عبد الله تولى شاب عبر الفايسبوك من التطاول على الدولة واعتبارها دولة فساد وقام بثلب مجموعة من رجال الامن لذلك تم ايقافه منذ شهر وإحالته على انظار القضاء بتهمة الثلب والتطاول على الدولة.. وأثناء الجلسة قدم الصيني، واعتبر ان ما اقدم عليه الشاب كان بسبب ماحدث له وأوضح للمحكمة ان المظنون فيه اقدم على ذلك تفاعلا وتعاطفا مع ما اصابه بسبب الخسارة التي لحقته ..
لذلك قررت المحكمة حجز القضية للنطق بالحكم اثر الجلسة..

 

لمياء
 

إضافة تعليق جديد