المهدية.. الحرس الديواني البحري يحجز 30 طنّا من علف الأسماك المهرب - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
26
2018

المهدية.. الحرس الديواني البحري يحجز 30 طنّا من علف الأسماك المهرب

الاثنين 3 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة

تونس (وات)- أحبطت الفرقة البحرية للديوانة بالمهدية، مساء اول  أمس السبت، عملية تهريب حوالي 30 طنّا من علف الأسماك المهرّب إلى التراب التونسي قادمة من أحد الموانئ الأوروبية،  وفق ما ورد في بلاغ صادر أمس الأحد عن الإدارة العامة للديوانة التونسية.
وتتمثّل تفاصيل العمليّة في تمكن خافرة تابعة للديوانة البحرية إثر تدخلها على مستوى عرض سواحل المهدية، داخل المياه التونسية، وإثر توفر معلومات حول تحركات مشبوهة لعدد من المركبات البحرية، من ضبط باخرة تونسية قادمة من مالطا بصدد إفراغ حمولة متمثلة في 30 طن من علف الأسماك على متن مركب تونسي.
وقد اعترف ربّان الباخرة الأولى ( القادمة من مالطا)، حسب البلاغ، بأنه قام بتوريد هذه البضاعة من ميناء أوروبي منذ يومين وقام بالتنسيق مع أطراف تونسية قصد تسليمها في عرض البحر بعيدا عن رقابة الديوانة التونسية. وقد تمّ حجز البضاعة والمركبين البحريين وتحرير محاضر في الغرض من أجل المخالفات الديوانية المرتكبة وقد بلغت قيمة المحجوز 884 ألف دينار.
وتواصل مصالح الديوانة أبحاثها للكشف عن بقية الأطراف المتورطة في عملية التهريب والتّعرف على مصدر البضاعة ومدى صلوحيتها للاستهلاك بالتنسيق مع مصالح الفلاحة بالجهة.
 

إضافة تعليق جديد