بمشاركة العشرات من الشباب: اليوم.. انطلاق الملتقى الدولي حول ثقافة التطوع ببنزرت - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

بمشاركة العشرات من الشباب: اليوم.. انطلاق الملتقى الدولي حول ثقافة التطوع ببنزرت

الجمعة 31 أوت 2018
نسخة للطباعة

تنظم الجمعية الوطنية للتطوع والتعاون ببنزرت الملتقى الدولي للشباب ببنزرت الذي سيحتضنه المركب الشبابي بشط مامي بدءا من اليوم الجمعة وحتى يوم 4 سبتمبر.
وحسب ما صرح به رئيس الجمعية هشام البوصوفي لـ»الصباح» فإن حوالي 50 شابا وفتاة من كافة معتمديات الولايات تتراوح أعمارهم بين 18 و20 سنة  سيشاركون في هذا الملتقى الدولي للشباب ومشروع التعاون اللامركزي بين مدينة بنزرت ومدينة تانكو الفرنسية والمخصص للشباب والمواطنة الدولية، والذي يندرج ضمن برنامج الموسم الأزر، وأن عددا من المؤطرين والمحاضرين والخبراء من الداخل والخارج مثل جمعية فرنسا للتطوع سيقدمون مداخلات حول عدد من المواضيع مثل «التطوع والخدمة المدنية الدولية» و»التعليم من أجل المواطنة والتنظيم الدولي» و»مكافحة التمييز ودعم المساواة بين المرأة والرجل». وأوضح البوصوفي كذلك أن هذا الملتقى ينتظم تحت إشراف وزيرة شؤون الشباب والرياضة وبدعم من والي بنزرت وبمشاركة عدد من الجمعيات ومنظمات  المجتمع المدني التي عبرت عن استعدادها لتأثيث فعاليات هذا الملتقى ببرامج تثقيفية وتوعية هادفة.
وسيتم إثر انتهاء الملتقى ترشيح شابين لإجراء تربص في مجال التطوع والخدمة المدنية الدولية بفرنسا يمتد 6 أشهر، وستتواصل هذه التربصات بالخارج كل مرة مع شبان آخرين، وأن من المقاييس التي سيتم اعتمادها في الاختيار هي إجادة اللغة الفرنسية والاقتناع بثقافة التطوع فكرا وسلوكا.
وأضاف البوصوفي أن عروض السهرة الاختتامية ستكون من إنتاج الشبان المشاركين في الملتقى كالحفل الموسيقي وعروض  الأزياء والرسوم واللوحات الفنية والصور الفوتوغرافية وغيرها.
◗ منصور غرسلي

إضافة تعليق جديد