برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الجمعة 31 أوت 2018
نسخة للطباعة
إيقاف 7 «حارقين» في المهدية

إيقاف 7 «حارقين» في المهدية
تمكّنت أمس الأول منطقة الأمن الوطني بالمهديّة خلال حملة أمنيّة من ضبط سبعة أشخاص (تتراوح أعمارهم بين 21 و33 سنة) بالمنطقة السّياحيّة بالمكان بصدد الاعداد لعمليّة إبحار خلسة باتّجاه أوروبّا.
وبالتّحرّي معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم وقد حُجز بحوزتهم مبلغ مالي قيمته 1879 دينارا من العملة التونسيّة و440 أورو من العملة الأجنبيّة.
وباستشارة النّيابة العموميّة، أذنت باتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم والأبحاث متواصلة.

 

 

قفصة: طالبة جامعية  تعتدي على أعوان الأمن وتنعتهم بـ«الكلاب»
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة بفتح بحث ضد طالبة جامعية والإبقاء عليها بحالة سراح وذلك على اثر شكاية تقدم بها عدد من أعوان الامن بالجهة مفادها تعرضهم للاعتداء اللفظي من طرف الطالبة المذكورة في انتظار استكمال كافة مراحل البحث.
وقد جدت وقائع هذه الحادثة أمس الأول على مستوى مفترق مركز البريد بالمدينة حيث وأثناء قيام أعوان مركز المرور بإقليم الأمن الوطني بتحرير مخالفة لسائق سيارة بعد إيقافها على خلفية انه كان يستعمل الهاتف الجوال أثناء قيادته للسيارة عمدت مرافقة السائق وهي طالبة تدرس  اختصاص الطب بإحدى الجامعات المغربية الى الاعتداء على عناصر الدورية بالعنف والقول حيث وصفتهم بـ»الكلاب» ليتم القبض عليها رفقة شقيقها وتقديم شكوى الى النيابة العمومية بعد أن أصر المتضررون على تتبعها عدليا ليتم عرضها على باحث البداية بمقر مركز امن المدينة ثم وباستشارة النيابة العمومية أذنت بإحالتها بحالة تقديم الى حين الانتهاء من البحث.
◗ سليم جنات
 

 

تطاوين.. شاب يحاول الانتحار حرقا
اقدم أمس الاول شاب في العشرين من العمرعلى محاولة الانتحار بولاية تطاوين وتفيد تفاصيل الحادثة ان الشاب المذكورأقدم على محاولة حرق نفسه بعد ان حاول تسلق جدار الواجهة الامامية لمقر الولاية الا ان تدخل عدد من الحاضرين بالمكان منعه من ذلك. وتعود اسباب اقدام الشاب على محاولة الانتحار الى عدم تمكينه من منحة قرض لانجاز مشروع.

 

 

صفاقس: العثور على جثة مريض نفسي بماجل
أذنت أمس النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس بفتح بحث تحقيقي اثر العثور على جثة شاب بماجل.
وتفيد تفاصيل الحادثة ان شقيق الهالك توجه صباح أمس لملء الماء من ماجل بالقرب من منزلهم بمنطقة المهارة التابعة لمعتمدية العامرة الا أنه تفاجأ بجثة شقيقه الذي يعاني من مرض نفسي تطفو بالماجل، فأذنت النيابة العمومية بفتح بحث في الغرض ونقل جثة الهالك لعرضها على الطب الشرعي وتحديد الأسباب المباشرة للوفاة .
 

 

القيروان: انفجار قارورة غاز بمنزل وإصابة صاحبه بحروق بليغة
انفجرت أمس قارورة غاز بمنزل بمنطقة المنصورة بالقيروان مما أدى الى اصابة صاحبه بحروق بليغة من  الدرجة الثالثة استوجبت نقله الى المستشفى لتلقي الاسعافات اللازمة حيث يقيم تحت العناية المركزة.
 

 

القصرين:  إصابة عسكري في انفجار لغم بمرتفعات الشعانبي
تكلمت الالغام من جديد في جبل الشعانبي جنوب غرب مدينة القصرين وانفجر احدها ليلة أمس الأول أثناء قيام وحدة عسكرية بعملية تمشيط روتينية، اسفر عن اصابة بليغة لعسكري على مستوى «مشط» و «كعب» رجله اليمنى من جراء مروره فوق «بيض الشيطان» الذي زرعته المجموعات الارهابية المتحصنة بمرتفعات الجبل، وقد تم نقل العسكري المصاب الى المستشفى الجهوي بالقصرين اين اجريت عليه عملية جراحية استعجالية لانقاذ رجله من البتر، و من المنتظر ان يكون تم نقله امس الخميس الى المستشفى العسكري بتونس لمتابعة علاجه في ظروف طيبة وبامكانيات بشرية ومعدات طبية افضل مما يتوفر في مستشفى القصرين.
◗ يوسف امين
 

 

سوسة.. حجز 300 علبة جعة
في إطار التصّدي للجريمة والمظاھر المخلة بالأمن العام نظم أمس الأول مركز الأمن الوطني بسوسة الجنوبیة حملة أمنیّة شاملة وقد أسفرت الحملة عن إيقاف شخص صادرة في شأنه اربعة مناشیر تفتیش من أجل تورطه في قضايا حق عام كما قامت الوحدات الأمنية بمداھمة منزل بائع خمر خلسة وحجز 300 علبة جعة معّدة للبیع خلسة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة