في يوم واحد: وفاة طفل ورضيعة بسبب «الاهمال والتقصير» وطفل بلدغة عقرب - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

في يوم واحد: وفاة طفل ورضيعة بسبب «الاهمال والتقصير» وطفل بلدغة عقرب

الجمعة 31 أوت 2018
نسخة للطباعة
في يوم واحد: وفاة طفل ورضيعة بسبب «الاهمال والتقصير» وطفل بلدغة عقرب

أذنت أمس الأول النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بفتح بحث تحقيقي اثروفاة طفل بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة كما تم الاذن بعرض جثة الهالك على الطب الشرعي لتحديد الأسباب المباشرة للوفاة.
وكان منطلق التتبع اثر تقدم عائلة الهالك وهو طفل يبلغ من العمر 12 سنة بشكاية ذكروا فيها انهم نقلوا ابنهم يوم عيد الاضحى بعد تعرضه الى حروق باحدى ساقيه ويده  بعد محاولته اشعال  الكانون بسكب الغاز عليه يوم عيد الاضحى الى المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة حيث اقام هناك الا أن حالته الصحية تعكرت فتم حقنه بمسكن الا ان حالته تدهورت أكثر الى أن فارق الحياة أمس الأول وقد اتهمت عائلته المستشفى بالاهمال والتقصير مما أدى الى وفاة ابنهم الا ان مدير مستشفى فطومة بورقيبة نفى جملة الاتهامات المنسوبة للاطار الطبي بالمستشفى بالاهمال والتقصير في انتظار ماستكشفه الأبحاث في هذا الصدد.
كما توفيت أمس الأول رضيعة بالمستشفى المحلي بمعتمدية نصر الله بالقيروان، وحسبما ذكرته والدتها فان حرارة ابنتها ارتفعت فقامت بنقلها على الفور الى المستشفى حيث مكنها الطبيب المباشر لحالتها من ادوية وطلب من والدتها نقلها الى المنزل وتمكينها من الدواء واعلمها بأنها ستتحسن. الا ان الحالة الصحية للرضيعة بقيت على حالها رغم تمكينها من الدواء مما دفعهم لاعادتها الى المستشفى الا ان الطبيبة الموجودة بالمكان لم تقم بمعاينتها واعلمتها بأن حرارتها ستنخفض في ظرف 48 ساعة. لكن ذلك لم يحصل بل وتدهورت الحالة الصحية للرضيعة ما دفع بوالديها الى اعادتها مجددا الى المستشفى حيث تم ايداعها بقسم الانعاش أين فارقت الحياة، واتهمت عائلة الرضيعة الفريق الطبي بالاهمال والتقصير وعدم اسعاف الرضيعة.
كما أذنت امس الأول النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد  بفتح بحث تحقيقي اثر وفاة طفل يبلغ من العمر 13 سنة  بعد ان لدغته عقرب بمنطقة الرابطة بمعتمدية سيدي علي بن عون بسيدي بوزيد كما تم الاذن بنقل جثة الهالك لعرضها على الطب الشرعي .

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد