قرعة ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية: مواجهات عربية منتظرة.. وفرضية تقابل الترجي والنجم واردة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
26
2018

قرعة ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية: مواجهات عربية منتظرة.. وفرضية تقابل الترجي والنجم واردة

الخميس 30 أوت 2018
نسخة للطباعة
قرعة ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية: مواجهات عربية منتظرة.. وفرضية تقابل الترجي والنجم واردة

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد ترشح 8 فرق لتكمل عقد ربع نهائي المسابقة.
ويتنافس على اللقب أندية الوداد المغربي - (بطل النسخة الماضية) - الأهلي المصري - مازيمبي الكونغولي- الترجي الرياضي التونسي -النجم الساحلي - وفاق سطيف الجزائري -حوريا الغيني وبريميرو دي أوغوستو الأنغولي.
وتجرى قرعة دور ربع النهائي يوم الاثنين 3 سبتمبر ويلعب الرباعي صاحب الصدارة الأهلي ومازيمبي والوداد والنجم الساحلي ضد الأندية صاحبة الوصافة الترجي ووفاق سطيف وحوريا كوناكري وبريميرو دي أوغوستو،على أن يتجنب كل فريق مواجهة المتأهل معه من نفس المجموعة.
مواجهة ثأرية
ترشح الأهلي متصدرًا المجموعة الأولى ليتجنب مواجهة الترجي التونسي وصيفه في نفس المجموعة بدور ربع النهائي.. وينتظر الأهلي مواجهة ثأرية أمام وفاق سطيف الجزائري وصيف المجموعة الثانية بعد أن فاز الوفاق على الأهلي في السوبر الأفريقي عام 2015 بضربات الترجيح في الجزائر.
وربما يصطدم الأهلي بنظيره حوريا الغيني، وصيف المجموعة الثالثة الذي قدم عروضاً قوية وأقصى صان داونز الجنوب أفريقي كما أن الأحمر أمامه فرصة لمواجهة بريميرو دي أوغوستو.
الترجي قد يصطدم بمازيمبي
تبقى مواجهة مازيمبي الكونغولي ضد الترجي التونسي أحد أهم اللقاءات المثيرة والمتوقعة والتي قد تسفر عنها قرعة دوري أبطال أفريقيا.
وفاز مازيمبي بلقب دوري الأبطال عام 2010 على حساب الترجي بعد التغلب بخماسية نظيفة ثم التعادل بهدف لكل منهما في تونس في مباراة الاياب.
ورد الترجي، اعتباره بإقصاء مازيمبي من نصف نهائي نسخة 2012 بدوري الأبطال بعد التعادل السلبي في الكونغو ثم الفوز عليه في رادس (1-0) وهو آخر لقاء جمع بين الفريقين.
ومن المؤكد أن مواجهة مازيمبي ضد حوريا كوناكري أو بطل أنغولا ستكون أقل حدة بالنسبة للفريق الكونغولي.
صراع عربي
في المقابل ينتظر الوداد المغربي حامل اللقب صراعاً عربياً إما بمواجهة الترجي أو وفاق سطيف في ربع النهائي أو لقاء أسهل نسبياً أمام بريميرو دي أوغوستو.
وخسر الوداد المغربي لقبين أمام الترجي أولهما البطولة العربية عام 2009 بالهزيمة بهدف نظيف والتعادل بهدف لكل منهما، ودوري أبطال أفريقيا عام 2011 بالتعادل السلبي في المغرب، والخسارة بهدف في تونس.
وخسر الوداد أيضاً لقب البطولة العربية عام 2008، على يد وفاق سطيف بعد أن كرر الفريق الجزائري فوزه بهدف نظيف ذهاباً وإياباً.
صدام تونسي
تتجه الأنظار إلى صدام تونسي محتمل بين النجم الساحلي والترجي في الدور ربع النهائي وهو سيناريو حدث من قبل أكثر من مرة.
وتقابل الفريقان في دور المجموعات بالكنفيدرالية الأفريقية عام 2015 وفاز النجم ذهاباً وإياباً، كما تفوق النجم في الكنفيدرالية على الترجي في نسخة 2008 وأيضاً بدور المجموعات بنسخة 2006، بخلاف المواجهة في دوري الأبطال 2005 بدور المجموعات وانتهت بالتعادل في المواجهتين.
وربما يلعب النجم مع وفاق سطيف وهو صراع عربي آخر منتظر في هذه المرحلة سيخطف الأضواء أكثر من المواجهة الأخرى المحتملة بين النجم وحوريا الغيني.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد