النجم الساحلي: «كوناتي» يشترط مليارا مقابل فسخ العقد..! - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

النجم الساحلي: «كوناتي» يشترط مليارا مقابل فسخ العقد..!

الخميس 30 أوت 2018
نسخة للطباعة
راحة بنصف شهر للحارس البديري
النجم الساحلي: «كوناتي» يشترط مليارا مقابل فسخ العقد..!

مباشرة بعد نهاية المقابلة وتحقيق تعادل كان في طعم الانتصار باعتبار الغيابات الجمة للاعبين البارزين من اصحاب الخبرة، قفل وفد النجم عائدا الى تونس عبر نفس الطائرة العسكرية التي تحول على متنها الى زمبيا مستغرقا 12 ساعة كاملة في الجو ومثلها في طريق العودة الى مطار الحبيب بورقيبة الدولي بسقانص ـ المنستير.. ومن الطبيعي جدا ان يخلف هذا الماراطون المضني من التنقلات البعيدة وتواتر المواعيد المهمة اثارا متعبة جدا خاصة وان النسق متواصل بصورة دائبة ومكثفة حيث ينتظر الفريق لقاء ثانيا في البطولة يوم الاحد انطلاقا من السادسة الا ربع بالملعب الاولمبي بسوسة.. لهذه المعطيات تقرر تمكين اللاعبين من يوم راحة مع ارداف ذلك بحصة قصيرة لازالة الارهاق..
 شهاب الليلي راض عن المردود ومتفائل
فترة زمنية قصيرة قضاها لحد الان المدرب الجديد للنجم خليفة الجزائري خير الدين مضوي لكنها رغم محدوديتها زمنيا فانها اقترنت بالنجاحات المتتالية لهذا الممرن.. ففي دور المجموعات لكأس رابطة الابطال كانت الحصيلة دون هزيمة في 6 مقابلات (3 انتصارات و3 تعادلات) وفي الكأس العربية للفرق الابطال حقق كذلك المطلوب امام رمثا الاردني في انتظار الاياب خارج سوسة يوم 28 سبتمبر.. كما كانت البداية موفقة في بداية البطولة بثلاثية دون عناء منذ الشوط الاول امام شبيبة القيروان.. والاهم من كل ذلك ان اداء الفريق رغم التغييرات الحاصلة كان مقنعا ومطمئنا مما ساهم في ادخال البهجة والرضى على الاحباء آملين ان يتواصل هذا النسق وتستمر هذه المسيرة في المرحلة القادمة خاصة والفريق يتأهب للدخول في الجديات مع الربع نهائي لامجد الكؤوس القارية..
 فراس بلعربي: نجومية قبل الأوان
يرى اغلب الاحباء ان افضل الصفقات الحاصلة خلال الميركاتو الصيفي تتمثل في جلب فراس بلعربي من النادي البنزرتي بمبلغ يقارب النصف مليار (500 مليون).. لهذا اللاعب الذي سبق له ان جاء الى سوسة آملا الانضمام للنجم دون قبول رغم ان قيمة الصفقة وقتها عشر ما حصل الان، اكد انه من الطراز الرفيع الواعد، بحيث لم يمر على تاريخ التحاقه بالمجموعة سوى وقت قصير حتى حازبالعربي قصب السبق وشارة الابداع في كل لقاء شارك فيه اخرها امام الفريق الزمبي حيث كان مصدر الهدف عند وضعه للكرة على رأس رامي البدوي اثر مخالفة ليحصل التعادل الثمين معنويا وهو ما جعل الحاضرين والصحافة الزمبية ذاتها تختار فراس بلعربي نجم النجم وابرز لاعب في المقابلة بينما اعتبره الاحباء في الساحل انه خير خليفة لمايسترو الكرات الثابتة حمزة لحمر الذي انتقل الى الكويت الكويتي.
 المالي عمر كوناتي والعودة إلى نهضة بركان المغربي
وضعية المدافع المالي كوناتي في النجم تبعث فعلا على التساؤل؟! فالجميع يعرف غلاء الصفقة التي تبلغ مليار ونصف في السنة طيلة 4 سنوات (اي 6 مليارات)، والجميع يدركون ان مرتبه الشهري يتكلف بـ120 مليون في الشهر.. والجميع على علم بان وجوده حاليا شرفي لا غير لانعدام المشاركة ولا حتى ادماجه ضمن القائمة الافريقية.. فماهو الحل للتخلص من تحمل اموال طائلة للاعب لا يفيد؟ وفي صورة التأخر او الامتناع عن ذلك فان الفيفا ستصدر قراراتها لفائدته مثلما حصل مع مازو وليو وغيرهما.. اخر الاخبار تشير الى ان هناك نية استعادة نهضة بركان المغربي لاعبها كوناتي مع دفع مبلغ اعتبره النجم زهيدا (500 مليون) في حين قيل لنا عبر الكواليس المقربة من غياب مصدر الخبر الرسمي بان المدافع المالي سبق له ان اشترط 1.2 مليون دينار كتعويض مقابل امضاء عقد التسريح؟ وفي الاثناء نقلت الصحافة المغربية امكانية اتمام الصفقة بتنقل المهاجم الطوغولي «كودجو نودولابا» المولود في 27 جانفي 1992 (اي 26 سنة من العمر) الى النجم وهو الذي لعب مع البركان المغربي 58 مقابلة سجل خلالها 22 هدفا ومع المنتخب الطوغولي 10 مقابلات حقق اثناءها 6 اهداف.. وحتى في صورة عدم اتمام العملية الان فان عقد هذا اللاعب في البطولة المغربية ينتهي في جوان 2019 اي ان بامكانه امضاء عقد اولي منذ ديسمبر القادم ليصبح على ذمة النجم في الميعاد.. كل هذه الامكانيات تبقى مجرد تخمينات وتصورات ليظل القرار النهائي بين ايدي المالي عمر كوناتي مادام «خبزو مخبوز.. وفلوسو في الكوز»؟!
◗ بشير الحداد

 

راحة بنصف شهر للحارس البديري

بداية مكرم البديري المنتدب من الاتحاد المنستيري لم يرافقها الحظ رغم الإمكانيات الواعدة لهذا الحارس وقدراته على افتكاك الاختيار الأول في التشكيلة الأساسية... ففي أول مشاركة رسمية له مع فريقه الجديد وخلال أول لمسة للكرة كان هدف التعادل ضد فريق بريميرو ذي أغوستا الأنغولي صاحب المرتبة الثانية في المجموعة والمؤهل بدوره لربع النهائي، ثم حصلت إصابة زيسكو يونايتد في زمبيا اثر اصطدام طارئ مس عينه اليسرى وفكه.
الإطار الفني المباشر للنجم أخضع البديري لفحوصات دقيقة من قبل مختصين مع اجراء صور دقيقة على مستوى الفك الأيسر... وحسبما تسرب فإن هذا الحارس سيلازم الراحة مدة لا تقل عن أسبوعين وهو ما يعني أنه سيتغيب يوم الأحد ضد اتحاد بنقردان خلال الجولة الثانية من البطولة ليأخذ مكانه أشرف كرير وليكون الحارس الاحتياطي هو المرتب الثالث رامي القابسي ويبقى وليد كريدان تحت الطلب...
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة