من خلف القضبان: مروان البرغوثي يدعو إلى مؤتمر يجمع قيادات فتح وحماس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 22 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

من خلف القضبان: مروان البرغوثي يدعو إلى مؤتمر يجمع قيادات فتح وحماس

الخميس 30 أوت 2018
نسخة للطباعة
من خلف القضبان: مروان البرغوثي يدعو إلى مؤتمر يجمع قيادات فتح وحماس

القدس المحتلة (وكالات) دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مروان البرغوثي، المعتقل في سجون الاحتلال، إلى عقد مؤتمر يجمع أعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ونظرائهم في المكتب السياسي لحركة "حماس"، بهدف إنهاء الانقسام.
جاء ذلك في كلمة ألقتها باسمه زوجته "فدوى" في مؤتمر "الرزمة الشاملة طريق الوحدة الوطنية"، نظّمه المركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الاستراتيجية "مسارات"، أمس في مدينتي رام الله وغزة، عبر تقنية "فيديو كونفيرنس".
وطالب المناضل مروان البرغوثي بجعل اللقاء الذي سيجمع قيادتي "فتح"، و"حماس"، "نواة لعقد مؤتمر وطني شامل من شأنه إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية".
وتابع: "من الضرورة الدعوة لمؤتمر وطني للحوار الشامل بمشاركة كل القوى والأحزاب، ومشاركة المرأة والشباب، وتمثيل للفلسطينيين في الداخل (إسرائيل)".
وشدد على ضرورة "التخلي عن إقصاء الآخر، وتبني الشراكة في كل المؤسسات بما فيها منظمة التحرير والحكومة والرئاسة، والوصول لانتخابات عامة".
رفض إسرائيلي لتصريحات عباس
يأتي ذلك فيما وصف يسرائيل كاتس وزير المواصلات والاستخبارات، الإسرائيلية تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام وفد إسرائيلي للسلام حول تأييده إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، بأنه “دعاية باللغة العربية للذين يتحدثون العبرية”.
واتهم كاتس الرئيس عباس بأنه من يقف وراء تعطيل مبادرات تحسين الظروف في غزة قائلاً: “إنه لا يهتم بمشاكل ومعاناة شعبه، ويتحدث عن دولة ومفاوضات معنا، ونحن لسنا مستعدين للحديث معه”.
وأضاف كاتس في تصريحات لإذاعة "ريشت كان" الاسرائيلية أن “عباس رئيس بالمعنى الضيق للكلمة وهو غير مستعد للتنازل حتى على المستوى الإسرائيلي العادي”.
وكان عباس قد صرح لأكاديميين إسرائيليين التقاهم مؤخراً، بأنه يوافق إقامة على دولة فلسطينية منزوعة السلاح سيتم المحافظة على الأمن فيها من قبل قوات شرطية وليست عسكرية.
وقال: “أنا أريد دولة فلسطينية في حدود 67 بدون جيش. أنا أريد رجال شرطة يحملون العصي وليس السلاح. بدل الطائرات والدبابات”.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة