مستودعان للمسروق.. وآلة لتدليس الهياكل: الكشف عن «مافيا» الدراجات النارية في تاجروين - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
20
2018

مستودعان للمسروق.. وآلة لتدليس الهياكل: الكشف عن «مافيا» الدراجات النارية في تاجروين

الخميس 30 أوت 2018
نسخة للطباعة
مستودعان للمسروق.. وآلة لتدليس الهياكل: الكشف عن «مافيا» الدراجات النارية في تاجروين

في عملية أمنية نوعية تواصلت عدة أيام نجحت الوحدات الامنية لمنطقة الأمن الوطني بتاجروين قبل أيام في تفكيك عصابة خطيرة لسرقة الدراجات النارية بعد أشهر من تخفيها وتحصن أفرادها بالفرار, اضافة إلى نجاحها في الإطاحة بمروج مخدرات وقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالكاف بإحالة ملفي القضيتين على العدالة.
وقال مصدر أمني مطلع في اتصال مع "الصباح" إن قوات الأمن الوطني بتاجروين كثفت في الأسابيع الأخيرة من عملياتها المناهضة للجريمة بمختلف أنواعها بكامل مرجع نظرها اضافة الى مواصلة تعقب المطلوبين للعدالة والصادرة في شأنهم ملحوظات تفتيش للمصالح الامنية وخاصة «الحيتان» الكبيرة منهم.
مروج مخدرات خطير
وفي هذا السياق أكد ذات المصدر أن الأعوان تمكنوا من القبض على شاب في منتصف العقد الرابع من العمر مصنف أمنيا بالعنصر الاجرامي الخطير في مجال ترويج المخدرات ومحل تفتيش وذلك في اعقاب مداهمة سبقتها تحريات ومعاينات ودوريات سيارة مدنية لعدة ايام.
تفاصيل العملية تفيد بأن معلومة سرية وردت على مسامع الاعوان مفادها الاشتباه في شاب ينشط في ترويج المخدرات وتضاعفت الشكوك بعد إيقاف أفراد شبكة تبين انه ينتمي لها.
بإجراء التحريات الاولية اكتشف الاعوان ان المظنون فيه تخفى عن الأنظار, ورغم ذلك واصلوا اقتفاء أثره في كنف السرية للشكوك التي انتابتهم, حتى تأكدوا -اثر عملية أمنية نوعية- بما لا يدع مجالا للشك انه يتردد فجرا على محل سكناه.
..في قبضة الأمن
خطط الاعوان جيدا لسيناريو الاطاحة بالمشتبه به دون لفت انتباهه, ونسقوا مع النيابة العمومية ثم داهموا منزله في حدود الساعة الخامسة من صباح يوم الاثنين حيث ألقوا القبض عليه رغم محاولته الاستعصاء والاعتداء عليهم ثم اقتادوه مباشرة الى المقر الامني لمواصلة الابحاث معه.
عصابة دراجات
بالتوازي مع ذلك كشفت الوحدات الأمنية لمنطقة الأمن الوطني بتاجروين النقاب عن عصابة وصفت أمنيا بالخطيرة مختصة في سرقة الدراجات النارية, حيث اوقفت خمسة اشخاص احدهم»سيكليست» وحجزت حوالي 15 دراجة داخل مستودعين بجهة القصور وقطع غيار.
وحسب المعلومات المتوفرة فإن شكاوى وردت على مصالح الامن والحرس يفيد فيها اصحابها تعرض دراجاتهم للسرقة من قبل مجهولين, فتعهد الاعوان بمتابعة الموضوع حتى توفرت لديهم معطيات حول امكانية بيع وشراء دراجتين دون وثائق لذلك اولوا المعلومة الاهمية وحجزوا الدراجتين لتكشف الابحاث عن وجود عصابة.
تمكن المحققون في البداية من إيقاف شخصين وحجز ست دراجات داخل مستودع قبل أن يلقوا القبض على ثلاثة مشتبه بهم آخرين ويكتشفوا وجود مستودع ثان بداخله مجموعة من الدراجات وهياكلها وقطع غيار مختلفة اضافة لآلة لتدليس أرقام الهياكل, ليرتفع عدد المحتفظ بهم إلى خمسة أحدهم محل تفتيش لمحكمة القصرين فيما بلغ عدد الدراجات المحجوزة 15.
◗ أبو محمد

إضافة تعليق جديد