عودة الهدوء في بن قردان: النيابة العمومية تفتح تحقيقا في انتظار لقاء الفصل في أزمة المعبر - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

عودة الهدوء في بن قردان: النيابة العمومية تفتح تحقيقا في انتظار لقاء الفصل في أزمة المعبر

الخميس 30 أوت 2018
نسخة للطباعة
عودة الهدوء في بن قردان: النيابة العمومية تفتح تحقيقا في انتظار لقاء الفصل في أزمة المعبر

 عاد الهدوء الى مدينة بن قردان صباح امس الاربعاء بعد الاحتجاجات  التي عاشتها عدد من الشوارع والطرقات ليلة الثلاثاء التي تم فيها اشعال الاطارات المطاطية واستعمال الغاز المسيل للدموع حسب شهود عيان، وفي سياق متصل افاد فتحي عبعاب رئيس بلدية بن قردان ان اعوان التنظيف قاموا بعد انتهاء الاحتجاجات بإزالة كل مخلفاتها.
على صعيد آخر اذنت النيابة العمومية بمدنين بفتح بحث جزائي موضوعه الاعتداء بالعنف الشديد على موظف أثناء قيامه بوظيفته وإلقاء مواد صلبة على ممتلكات الغير والتجمهر بغاية غلق الطرق العمومية وإحداث الهرج والتشويش وذلك على خلفية الاحتجاجات التي عاشت على وقعها مدينة بن قردان مساء يوم الاثنين وظهر يوم اول امس الثلاثاء.
وأفاد الناطق باسم المحكمة الابتدائية بمدنين مراد الودرني "الصباح"، أنه تم الاستماع إلى 8 شبان بعد ظهر يوم الثلاثاء الذين تعهدوا بعدم تكرار ما صدر منهم.
وقد قررت النيابة العمومية بمدنين إبقاءهم في حالة سراح حسب ذات المصدر، وكانت مدينة بن قردان قد عرفت مساء يوم الاثنين احتجاجات للمطالبة بإعادة فتح معبر راس جدير المغلق منذ أكثر من شهر ونصف وتفعيل المشاريع التي تم اقرارها لفائدة المعتمدية.
وقد تجددت الاحتجاجات بعد ظهر اول امس الثلاثاء بساحة المغرب العربي وتعرض رئيس منطقة الامن الوطني ببن قردان لإصابة علي مستوى جبينه وتم نقله للمستشفى الجهوي ببن قردان اين تلقى الاسعافات
وفي سياق متصل بمعبر راس جدير انعقد مطلع الاسبوع الجاري اجتماع بليبيا ضم وزير الخارجية والتعاون الدولي ووزير الداخلية ومدير ادارة امن سواحل ليبيا، وبحث الاجتماع حسب ما علمت "الصباح" تطورات معبر راس جدير بمعتمدية بن قردان والمنافذ البرية بالإضافة الى تامين السواحل المشتركة بين ليبيا وتونس والمناطق المجاورة.
ذات المصدر اكد انه ينتظر عقد اجتماع امني لضمان سلامة المواطنين الليبيين داخل الحدود التونسية والمحافظة على الترتيبات الامنية بين تونس وليبيا.
 كما ان حكومة الوفاق الوطني لم تفصل بعد في قرار الموافقة على الاتفاق المبرم بين بلدية بن قردان وبلدية زوارة الليبية وينتظر ان ينعقد اجتماع جديد بين البلديتين والذي لم يحدد مكانه بعد اما بمعبر راس جدير او بمقر بلدية بن قردان والذي من المفروض ان يمثل لقاء الفصل في ازمة معبر راس جدير حسب مصادر مطلعة لـ"الصباح".                               
◗ ميمون التونسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة