تحسبا لانتقال عدوى الكوليرا: استنفار في المناطق الحدوية بمعتمدية فرنانة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

تحسبا لانتقال عدوى الكوليرا: استنفار في المناطق الحدوية بمعتمدية فرنانة

الأربعاء 29 أوت 2018
نسخة للطباعة
تحسبا لانتقال عدوى الكوليرا: استنفار في المناطق الحدوية بمعتمدية فرنانة

في اطار التصدي لانتشار عدوى مرض الكوليرا بالمناطق الحدودية تولى فريق مختص في حفظ الصحة والنظافة بمعتمدية فرنانة من ولاية جندوبة، رفع عينات من مياه الأودية خاصة وادي غزالة والصابون وكذلك من المنازل ومن بعض مراكز الصحة الأساسية لتحليل هذه العينات والإطلاع على مدى صلوحية هذه المياه كما تم رفع عينة من ماء ديوان التطهير قبل المعالجة وبعدها.
هذا ويثير مرض الكوليرا مخاوف سكان الشريط الحدودي بولاية جندوبة الذين يطالبون مختلف مكونات المجتمع المدني خاصة الجمعيات والمؤسسات العمومية القيام بحملات توعية وتحسيس بمراكز الصحة الأساسية والتجمعات السكنية للوقاية من هذا المرض وأخذ الاحتياطات اللازمة.
تعد معتمدية فرنانة من أكثر المعتمديات المعطشة بولاية جندوبة اذ يعاني السكان خاصة بالمناطق الحدودية من نقص فادح في مياه الشرب ما دفع بالعائلات لجلبه من الأودية والآبار والعيون أملا في التزود بالماء.
نقص الماء الصالح للشراب بمعتمدية فرنانة أكدته اصابات بعض التلاميذ بالبوصفير، بالاضافة الى ذلك فانها أيضا تحتل المرتبة الأولى في ارتفاع نسبة البطالة وضعف المؤشرات التنموية اذ ينتشر بها الفقر بشكل جلي ويؤكده تفشي ظاهرة المساكن البدائية ما يجعل بعض المناطق المتاخمة للشريط الحدودي المرتع الخصب للكثير من الأمراض المعدية.
◗ عمارمويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد