النجم الساحلي.. غيابات عديدة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

النجم الساحلي.. غيابات عديدة

الثلاثاء 28 أوت 2018
نسخة للطباعة
النجم الساحلي.. غيابات عديدة

ينزل النجم بعد ظهر اليوم ضيفا على الفريق الزمبي بتشكيلة مغايرة للمألوف بحيث لم يصاحب الوفد سوى 17 لاعبا أي 11 أساسيا و6 احتياطيين مع غياب وجوه بارزة عن هذه الرحلة الشكلية على غرار غازي عبد الرزاق ومحمد أمين بن عمر وعمار الجمل وايهاب المساكني ومالك بعيو وهو ما سيجعل الممرن شهاب الليلي أمام حتمية تغيير الاختيارات وتبديل المراكز وفق ما يتوفر أمامه من زاد بشري يمكن ان يعوض المتغيبين ويحافظ على درجة العطاء الرفيعة التي ألفها الفريق مهما كانت العناصر المؤهلة للعب مادام معيار الجاهزية هو الشعار المرفوع على الدوام والشرط المتوخى في كل الاختيارات الحاصلة.
لعب ورقة الهجوم المباغت
بقطع النظر عن التشكيلة التي سيعتمدها الاطار الفني الثنائي المتكون من شهاب الليلي وعماد بن يونس في ظل عدم مشاركة 5 أسماء بارزة فان ذلك لن يحول دون اتباع خطة فنية ناجعة وفاعلة في مثل هذه المقابلات، هذه الخطة تعتمد توخي نسق الحصانة الدفاعية المتينة حفاظا على عذارة الشباك التي ستكون محمية من أحد الثنائي المعول عليهما وهما مكرم البديري (وفق ما حصل في اللقاءين الأخيرين) أو أشرف كريم مع وجدي كشريدة كظهير أيمن وعامر العمراني على اليسار مكان غازي عبد الرزاق، واستغلال جاهزية صدام بن عزيزة وزياد بوغطاس في المحور.. أما خط الوسط فهناك كريم العواضي ومحمد المثناني وأيمن الطرابلسي ومرتضى بن وناس وفراس بلعربي وعلية البريقي، يبقى خط الهجوم الموكول اليه التهديف المبكر لقتل اللقاء قبل الاوان فان الاعتماد سيكون على أمين الشرميطي باعتباره الهداف الحالي وعمرو مرعي من أجل التحرك وازعاج دفاع المنافس على الأقل مع ماهر الحناشي، وهؤلاء قادرون على صنع الفارق وتغيير وجه اللقاء منذ البداية.
التشكيلة المحتملة للنجم
مكرم البديري ـ وجدي كشريدة ـ عامر العمراني ـ زياد بوغطاس ـ صدام بن عزيزة ـ كريم العواضي ـ محمد المثناني ـ علية البريقي ـ ماهر الحناشي ـ فراس بلعربي ـ أمين الشرميطي.
تحكيم مغربي بقيادة الجعفري
سيدير لقاء اليوم بين الفريق الزمبي والنجم طاقم تحكيم مغربي يتكون من نور الدين الجعفري (حكم ساحة) والحسن أزغو (مساعد أول) ومصطفى أكر كاض (مساعد ثان)، والفرق التونسية عامة تعرف هذا الحكم من خلال عديد المقابلات الهامة التي ادارها في المغرب وفي بلادنا.
◗ بشير الحداد

 

شهاب الليلي: يهمنا إنهاء دور المجموعات دون هزيمة
● كيف تبدو مقابلة اليوم ضد زيسكو الزمبي؟

هي مقابلة عادية مثل بقية اللقاءات سنسعى خلالها الى تحقيق نتيجة طيبة حفاظا على مكانة النجم الوطنية والافريقية والعربية بعتبار أن ذلك من نواميس التعامل مع كل المواعيد المتاحة لنا داخليا وخارجيا.. وما يهمنا هو ان ننهي دور المجموعات دون هزيمة.
● الغيابات الحاصلة في تشكيلة اليوم هل سيكون لها تأثير مباشر على العطاء المقدم؟
النجم فريق متكامل يمارس اللعبة بصورة جماعية، كما أن زاده البشري ثري ومتجانس، لذا مهما كانت مكانة اللاعبين المتغيبين فان امكانية التعويض وفق النجاعة المطلوبة تبقى دائما قائمة الذات، وتلك احدى علامات القوة لدى النجم.
● لكم في القائمة الافريقية 30 لاعبا مسموح لهم بالمشاركة، فهل ان ادماج البعض دون الآخر مرتبط بتأهل الفريق الى الدور ربع النهائي وضمان المرتبة الأولى (وقد حصلا) أم لغايات أخرى؟
ـ هناك العديد من المعطيات المدروسة تتحكم في العملية خاصة وان التزامات النجم القادمة أهم من السابقة فضلا عن طبيعة الاختيارات الفنية، والحمد لله أن الفريق يزخر بالمطلوب.
● كثافة الالتزامات وماراطون المواعيد هل يزعجان الفريق؟
النجم متعود على ذلك ومادمنا جاهزين ومتأهبين، فاننا سنواصل الحفاظ على مسيرة البروز والتفوق
● ما هو شعار شهاب الليلي وهو يخوض أغمار هذا الماراطون؟
هو شعار فريق النجم «ليس لنا من خيار سوى مواصلة التألق وتحقيق الانتصار تلو الانتصار».
◗ بشير الحداد

 

كما لو كنت مع النجم في رحلة زمبيا
12 ساعة في الجو: الرحلة كانت بالفعل طويلة اذ استغرقت 12 ساعة كاملة مما ترتب عنه اعياء طبيعي في مثل هذه الحالات عرف المباشرون للسفر وطاقم الطائرة العسكرية كيف يتلافون تأثيراته على اللاعبين.
رد الجميل: حينما أتى الفريق الزمبي الى سوسة في ماي الماضي ولعب لقاء الذهاب بالملعب الاولمبي، حظي باستقبال رائع وكرم ضيافة كبير حتما عليه المبادرة برد الجميل ولو بصورة غير متكاملة باعتبار طبيعة التعامل والعادات المتوخاة في ذلك.
اقامة طيبة: أفضل النزل تم اختيارها لاقامة النجم فضلا عن المكان الذي يوجد فيه المقر.. نقول ذلك انطلاقا من تجربة الفريق الطويلة في أدغال افريقيا وخبرة المرافقين والمباشرين لذلك..
ملعب جديد: اللقاء سيدور في ملعب «ليفي موانقا» بمدينة «أنزولا» الكائنة على الحدود مع الكونغو الديموقراطية.. هذا الملعب تأسس سنة 2012 ودخل حيز الاشغال في جوان في نفس العام وهو يتسع لـ 49 ألف متفرج وذو عشب اصطناعي جميل.. الملعب يلقبونه هناك «بالشنوة» مثل مدارج سوسة لأن من بناه هم صينيون.
المأكل تونسي حاضر: كالعادة المألوفة اصطحب النجم معه ضروريات الأكل والشرب قراءة لكل حساب طارىء أو حاجة متأكدة.. والاحتياط واجب عند كل تنقل..
حصة تمارين واحدة: ضيق الوقت الذي اسفرت عنه المسافة المقطوعة وما تطلبته من ساعات في الجو، جعل الاطار الفني يقوم بحصة قصيرة لازالة الارهاق ثم التمارين في حصة مساء أمس في نفس التوقيت (س14) وعلى نفس الأرضية.
العودة مباشرة بعد اللقاء: بعد المقابلة يتم تناول قسط ضئيل جدا من الراحة تم مباشرة اثر ذلك أخذ الطائرة العسكرية نفسها للعودة الى تونس حيث سيكون الوصول بعد 12 ساعة من امتطاء وسيلة الطيران المذكورة في اتجاه مطار الحبيب بورقيبة بسقانص المنستير.
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة