نادي حمام الأنف – النادي الإفريقي ( 0 - 0).. نقطة تعني للأفارقة عثرة.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
19
2019

نادي حمام الأنف – النادي الإفريقي ( 0 - 0).. نقطة تعني للأفارقة عثرة..

الاثنين 27 أوت 2018
نسخة للطباعة
خطايا الـ«فيفا» وملف «كرول» أبرز أحداثها.. 3 أشهر ساخنة منتظرة في الافريقي - بعد مرور 3 أشهر وبضعة أيام.. أين أنت يا سي عبد السلام؟
نادي حمام الأنف – النادي الإفريقي ( 0 - 0).. نقطة تعني للأفارقة عثرة..

الملعب الأولمبي برادس – طقس حار – جمهور قليل العدد – الحكم : عامر شوشان بمساعدة رمزي بن فرج ووائل العابدي والحكم الرابع محمد قصيعة .
الإنذارات: مختار بلخيثر ( النادي الإفريقي).
النتيجة: (0-0)
*تشكيلتا الفريقين:
نادي حمام الأنف: علي القاسمي، بسام البولعابي، فراس المسكيني، محمد قاسم العوني، مالك جمال (عدي بالحاج )، محرز بالراجح، بوبكر باكالي (خلدون منصور)، معز عبود، زياد بن سالم (مارسيلان كوبوكو)، زياد الزيادي، غيث الصغير.
النادي الإفريقي: أيمن البلبولي، بلال العيفة، علي العابدي، مختار بلخيثر، سامي الهمامي، إبراهيم موشيلي (المنوبي الحداد)، وسام بن يحيى (أسامة الدراجي)، أحمد خليل، بلال الخفيفي، زكرياء العبيدي (ياسين الشماخي)، ديريك ساسوكو.
مباراة بداية موسم لم ترتق إلى المستوى المنتظر من كلا الفريقين، تميز شوطها الأول بالرتابة وعدم وضوح الرسم التكتيكي من الجانبين، فتميز اللعب بالعشوائية وغياب الفرص والبناء الهجومي مفقودا من الفريقين رغم بعض السيطرة الطفيفة على خط وسط الميدان من جانب النادي الإفريقي. في المقابل كان فريق نادي حمام الأنف متماسكا وحصينا على مستوى الخط الخلفي بتواجد اللاعب بسام البولعابي الذي منع مهاجم الإفريقي ديريك ساسوكو من التوغل والاقتراب من المنطقة الخلفية.
في الشوط الثاني كان النادي الإفريقي أكثر سيطرة وتوفرت أول فرصة في دق 60 بإمداد كرة ممتاز من وسام بن يحيى إلى ساسوكو الذي قدم كرة على طبق إلى ياسين الشماخي وهذا الأخير في موقع ممتاز صوب خارج مرمى علي القاسمي. رد حمام الأنف كان في دق 84 بتمرير ثمينة من خلدون منصور لكن قائد فريق الهمهاما محرز بالراجح صوب فوق مرمى البلبولي بقليل. وقد اعتمد المدرب جيرار بوشار على الهجومات المعاكسة التي أربكت دفاع النادي الإفريقي. وكاد فريق حمام الأنف أن يفعلها في الوقت الإضافي من خلال هجمة معاكسة قادها عدي بالحاج مرر كرة لخلدون منصور الذي منعه مدافع الإفريقي بلخيثر من المرور وإلا لكلفت الإفريقي غاليا. نفذت المخالفة ولكنها مرة جانبية لتنتهي المباراة على التعادل السلبي (0-0).
◗ كمال الطرابلسي

 

التصريحات :
جيرار بوشار (مدرب نادي حمام الأنف): أشكر أبنائي على غزارة العطاء

أشكر أبنائي على غزارة العطاء ومجاراة نسق الفريق المنافس، كنا أفضل من النادي الإفريقي في بعض الفترات وكان بالإمكان الخروج بأكثر من نقطة، عموما وجه مشرف لفريقي هام للمعنويات لتسهيل العمل في الفترة القادمة.
جوزي ريغا (مدرب النادي الإفريقي): مباراة سيئة
قدمنا مباراة سيئة وارتكبنا أخطاء كادت أن تكلفنا غاليا، ينتظرنا عمل كبير في الفترة القادمة.
 

 

بعد خمسة مواسم: الإفريقي يفشل في تحقيق الفوز في الجولة الافتتاحية
فشل النادي الافريقي عشية امس في مواصلة رقمه المميز والمتمثل في تحقيق الفوز في الجولة الافتتاحية للبطولة خلال المواسم الخمسة الأخيرة وذلك بعد أن اكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه نادي حمام الأنف.
وكان الافريقي قد تعاقد مع الفوز في الجولات الافتتاحية منذ موسم 2013 - 2014 عندما فاز وقتها على النادي الصفاقسي، قبل أن تتوقف المسيرة عشية أمس بتعادل مع «الهمهاما».
◗ منذر العوني
 

 

خطايا الـ«فيفا» وملف «كرول» أبرز أحداثها.. 3 أشهر ساخنة منتظرة في الافريقي

بعد خوض أول لقاء امس في بطولة هذا الموسم ضد نادي حمام الانف سينصرف النادي الافريقي الى اعداد العدة لمباراة الجولة الثانية ضد الاتحاد المنستيري بملعب رادس وفي هذا الصدد اكد لنا النائب الأول لرئيس الجمعية مجدي الخليفي ان موعد هذه المقابلة هو يوم السبت 1 سبتمبر (16.00) ولن يتقدم ولن يتأخر على عكس ما هو متداول لان منافس الترجي الرياضي في كأس رابطة الابطال الافريقية سيجري حصته التدريبية بملعب رادس بعد لقاء النادي الافريقي ضد الاتحاد المنستيري..
3 أشهر من «نار»!
وافادنا مجدي الخليفي ان النادي الافريقي امامه 3 اشهر ساخنة حيث ان الهيئة المديرة مطالبة بتسديد الخطايا المالية المسلطة من قبل «الفيفا» والمبلغ في حدود 8 ملايين دينار وستكون البداية بملف سايدو وساليفو ويليه ملف رود كرول ثم ملف حسين ناطر وياسين الميكاري والاسعد النويوي وذلك من هنا الى اخر نوفمبر 2018 في انتظار بقية الملفات..
وديع الجريء في خدمة الجمعية
ومن جهة أخرى نشير الى ان الدكتور وديع الجريء رئيس الجامعة ساعد النادي الافريقي كثيرا وانقذه من ملفات الخطايا المالية وغيرها كما فعل ذلك أيضا مع عدة فرق ولذلك أشاد الأفارقة بدوره في تسوية بعض الملفات الأخرى كذلك مثل المساعدة على تأهيل المنتدبين الجدد الذين كانوا امس في الموعد دون أي اشكال..
هلموا الى الدعم المالي
هكذا توجه مجدي الخليفي الى الأحباء طالبا منهم الاقبال بكثافة على اقتناء الانخراطات لدعم صندوق الجمعية كي تتمكن من تذليل الصعوبات المالية واولها تسديد خطايا «الفيفا» في انتظار وصول أموال نيكولاس اوبوكو وصابر خليفة الى جانب نصيب النادي الافريقي من عائدات كأس العالم وغير ذلك..
◗ المنجي النصري

 

بعد مرور 3 أشهر وبضعة أيام.. أين أنت يا سي عبد السلام؟

ذكرنا في عدد سابق من «الصباح الأسبوعي» ان عبد السلام اليونسي اصبح رئيسا للنادي الافريقي عن بعد بعد ان تخلف عن الاشراف على اول لقاء اعلامي للهيئة المديرة الجديدة للإعلان عن توزيع المسؤوليات الى جانب تقديم المدرب جوزي ريغا واللاعبين المنتدبين الجدد، كما انه تخلف عن حضور اللقاء الحدث ضد قلعة سراي التركي، ولئن انتظر الجمهور امس حضوره في اول لقاء في الموسم ضد نادي حمام الانف فانه تغيب أيضا لوجوده في البقاع المقدسة ولذلك لا يدري احد متى ستسمح له الظروف بالحضور ومقابلة الجولة الثانية للبطولة يوم 1 سبتمبر على الأبواب ضد الاتحاد المنستيري..
صحيح ان هناك عددا من المسؤولين كانوا في الموعد وفي مقدمتهم النائب الأول مجدي الخليفي الذي حضر نيابة عنه في الجلسة العامة الخارقة للعادة للجامعة التونسية لكرة القدم رغم ان الفرصة كانت متاحة لليونسي للحضور الى جانب عدد كبير من رؤساء الجمعيات في تونس الا انه فوت هذه الفرصة، وكما ذكرنا قد تكون هكذا سياسته في الحياة ولكن يجب ان يغيرها قليلا لان رئاسة جمعية كبيرة في حجم النادي الافريقي تحتم عليه الحضور أحيانا ان لم نقل دائما وخاصة في المناسبات الكبيرة لان الرئيس لا يعوضه احد أحيانا، ويبقى السؤال: متى سيراك الجمهور يا سي عبد السلام بعد مرور ثلاثة اشهر وبضعة أيام؟؟؟
◗ المنجي النصري

إضافة تعليق جديد