فيلم «دشرة» لعبد الحميد بوشناق من فينسيا إلى القاهرة.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

فيلم «دشرة» لعبد الحميد بوشناق من فينسيا إلى القاهرة..

الاثنين 27 أوت 2018
نسخة للطباعة
فيلم «دشرة» لعبد الحميد بوشناق من فينسيا إلى القاهرة..

يشارك المخرج التونسي الشاب عبد الحميد بوشناق في فعاليات الدورة الثلاثة والثلاثين لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي (من 29 أوت إلى 9 سبتمبر2018) وذلك في اختتام مسابقة أسبوع النقاد، المسابقة، التي شهدت منذ سنتين تتويج شريط «آخر واحد فينا» لعلاء الدين سليم بجائزة أسد المستقبل وتستقبل في دورتها القادمة إلى جانب الفيلم التونسي «دشرة» أعمال سينمائيين عرب شباب على غرار المخرج السوداني حجوج كوكا وفيلمه «أكاشا» وشريط «مازال يسجل» للسينمائيين السوريين سعيد البطل وغيث أيوب.
ويعد «دشرة» أول فيلم روائي طويل في رصيد عبد الحميد بوشناق، الذي سبق له ان شارك بشريطه القصير «كعبة حلوى» في عدد من المهرجانات الدولية منها دبي السينمائي ومهرجان «لوس أنجلس» كما قدم سلسلة «هاذوكم» ذات الطرح الشبابي الجريء.. يكرر عبد الحميد بوشناق المواضيع ذاتها في أعماله عن قصد وإدارك عميق فهو يسائل العنف الاجتماعي في مختلف إنتاجاته وفي «دشرة»، أحدث أفلامه، تطارد صحفية شابة تدعى ياسمين صحبة صديقيها، خفايا جريمة قتل حدثت منذ أكثر من ربع قرن فيجد الرفاق الثلاث أنفسهم مطاردين في مشاهد تحمل الكثير من جماليات سينما الرعب والخيال...
«دشرة»، الذي من المنتظر أن يشارك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين في نوفمبر القادم.. عمل سينمائي تونسي جديد ينافس في القاهرة السينمائي بعد أن ت للفيلم التونسي مكانة جيدة في هذا المهرجان إذ عرفت الدورات الأخيرة حضورا متواصلا من قبل السينما التونسية فأهم مهرجان بالمنطقة العربية والمدرج ضمن قائمة 14 أهم المهرجانات الدولية في العالم.
◗ نجلاء

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة