وفاة السيناتور الأمريكي جون ماكين - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

وفاة السيناتور الأمريكي جون ماكين

الاثنين 27 أوت 2018
نسخة للطباعة
«ديلي ميل»: لهذا طلب ماكين استبعاد ترامب من حضور جنازته
وفاة السيناتور الأمريكي جون ماكين

واشنطن (وكالات). تُوفي السيناتور الجمهوري المخضرم جون ماكين، والمرشح الرئاسي السابق، عن عمر ناهز 81 عاما.
ولفظ ماكين أنفاسه الأخيرة، أول أمس السبت، وهو محاط بأفراد أسرته، وفقا لبيان قصير أصدره مكتبه.
وكان الأطباء قد شخّصوا في جويلية الماضي إصابة ماكين بسرطان دماغ متسارع النمو، وخضع منذ ذلك الحين للعلاج.
لكن أسرة السيناتور الجمهوري، الذي غادر واشنطن في ديسمبر الماضي، قد أعلنت في وقت سابق أنه قرر التوقف عن العلاج الجمعة الماضي. وقالت ابنته، ميغان، إن المهمة الأولى في حياتها الآن هي «الارتقاء إلى نموذج والدها وتوقعاته وحبه». وأضافت، على صفحتها على موقع «تويتر»، أن «الأيام والسنوات القادمة لن تكون هي نفسها دون والدي، لكنها ستكون مفعمة بالحياة والحب بسبب النموذج الذي جسده لنا».
وقد شُخصت إصابة عضو مجلس الشيوخ لست دورات والمرشح الرئاسي الجمهوري في عام 2008، بالسرطان بعد أن اكتشف الأطباء الورم خلال عملية جراحية لإزالة جلطة دموية من فوق عينه اليسرى جويلية الماضي.
وكان ماكين، وهو ابن وحفيد لقادة بارزين في البحرية الأمريكية، طيارًا مقاتلاً خلال حرب فيتنام. وعندما أسقطت طائرته، أمضى أكثر من خمس سنوات كأسير حرب وأثناء احتجازه في الأسر، قال ماكين إنه تعرض للتعذيب مما سبب له تشوهات دائمة.
وانهالت كلمات الرثاء وبيانات التعازي فور إعلان نبأ وفاته. وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي كان ماكين أحد أشد منتقديه، في تعليق له على «تويتر»: «تضامني الشديد وتقديري لأسرة السيناتور جون ماكين. قلوبنا وصلواتنا معكم».
 

 

«ديلي ميل»: لهذا طلب ماكين استبعاد ترامب من حضور جنازته
لندن (وكالات).
«ترامب لم يثن على إنجازات ماكين الشخصية وعبر عن تعاطفه فقط مع أسرته، في الوقت الذي زعمت فيه أن الرئيس لن يدعى إلى جنازة السناتور».. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة «ديلي ميل»  تقريرا حول وفاة السناتور الجمهوري جون ماكين ورغبته في عدم حضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جنازته.
وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني: «في الوقت التي تنعى فيه الأمة فقدان السناتور جون ماكين، تجري الاستعدادات لجنازة بطل الحرب ولكن أحد الوجوه بالتأكيد سوف يكون مفقودا في الجمع وهو الرئيس ترامب». وتوفي ماكين في منزله بأريزونا محاطا بأسرته عن عمر بلغ 81 عاما.
وأوضحت الصحيفة أن ماكين خاض حربا كلامية مع ترامب منذ 2015، مشيرة إلى أن ذلك سببا في إعلانه قبل عدة أشهر أنه لا يريد الرئيس أن يحضر جنازته. وبدأ المقربون من سناتور أريزونا الجمهوري عمل ترتيبات جنازته في ماي الماضي بعد عام تقريبا من إعلانه أنه مصاب بنوع نادر وخطير من سرطان المخ. ولم يعلق ترامب على رغبة ماكين في استبعاده من الجنازة إلا أنه بعث برسالة قصيرة عن رحيل السناتور الجمهوري. وكتب ترامب في تغريدة له: «أعمق مشاعر العزاء والاحترام لأسرة السناتور جون ماكين.. قلوبنا وصلواتنا معكم». ووفقا لتقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية فإن الدائرة المقربة من ماكين قالت إن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس تلقى دعوة للمشاركة في الجنازة بينما لم تتم دعوة ترامب.
 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد