برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 27 أوت 2018
نسخة للطباعة

حي التضامن: في محطة المترو عنفا تلميذا وسلباه أمواله
احيل مؤخرا متهمان امام مكتب التحقيق بحالة ايقاف من اجل السرقة باستعمال العنف الشديد طبق أحكام فصول الإحالة  (87و99)..
حيث تمكن أعوان الأمن بمنطقة حي التضامن من ايقاف شابين من اجل السرقة وذلك على اثر تقدم المتضرر الى المركز وأفاد انه في ماي 2018 بينما كان جالسا بالمحطة بانتظار المترو الخفيف فوجئ بشخص يجلس بجانبه ويسأله عن محل سكناه وبمجرد قدوم المترو التف حوله 3 آخرين وعمد احدهم إلى افتكاك حافظة نقوده لكن المتضرر تشبث بها فتولى آخر الاعتداء عليه بالعنف وضربه على مستوى الرأس مما جعله يسقط أرضا ثم افتك منه حافظة نقوده وتم الاستيلاء على هاتفه الجوال... وبمرور احد اعوان الامن من المكان ارشده المتضرر على احد المتهمين فتم ايقافه وإحالته رفقة متهم اخر على القضاء..
◗ لمياء

 

 

العاصمة: أجرت منزلها لامرأة فاستولت على مصوغها
قضت مؤخرا الدائرة الصيفية بالمحكمة الابتدائية بتونس في حق امرأة في عقدها الثالث بسقوط العقاب بمرور الزمن في جريمة سرقة مجردة.. وقد مثلت المتهمة في حالة سراح معترضة على حكم غيابي صدر ضدها في سنة 2011...
وتتمثل وقائع القضية في تقدم المتضررة في 19 جويلية 2011  إلى مركز الأمن بالعاصمة وأفادت انها قامت بتأجير منزلها الى المتهمة لكن بعد فترة افتقدت كامل مصوغها ومبلغا ماليا هاما وبلغت قيمة المسروق اكثر من ثلاثين الف دينار ووجهت شكوكها الى هذه المرأة التي اوهمتها انها ستغيب فترة لزيارة عائلتها إلا أنها لاذت بالفرار...
وقضي ضدها غيابيا بأحكام سجنية...
وقد حضرت الاسبوع الماضي امام الدائرة الصيفية وطلبت الاعتراض على الحكم الغيابي إلا ان المحكمة رفضت الاعتراض شكلا بسبب سقوط العقاب بمرور الزمن..
◗ لمياء
 

 

العاصمة: ديواني سابق متهم بسرقة «كمبيوتر» من داخل محل
مثل مؤخرا امام الدائرة الجناحية الصيفية بالمحكمة الابتدائية بتونس «ديواني» سابق بحالة ايقاف من اجل السرقة المجردة معترضا على حكم غيابي صدر ضده يقضي بسجنه مدة 8 أشهر... وقد قررت المحكمة النطق بالحكم اثر الجلسة..
وعن حيثيات القضية فقد تقدمت «أستاذة» بشكاية مفادها أنها نسيت حاسوبها بمحل تجاري وبمجرد عودتها الى المكان لم تجده.. وعندما سالت البائعة أكدت لها ان المظنون فيه كان متواجدا بالمحل ثم شاهدته يخرج وهو يحمل شيئا تحت جمازته.. موجهة شكوكها اليه...
وباستنطاقه امام المحكمة نفى المتهم الجريمة الموجهة إليه، وأيدته محاميته مؤكدة ان تهمة السرقة التي وجهت الى منوبها مبنية على الشك والتخمين، خاصة وان منوبها كان قد وعد العاملة التي شهدت ضده بالبحث عن عمل في سلك الديوانة لكنه تراجع عن وعوده وهو ما يرجح ان تكون التهمة كيدية خاصة وانه متهم بالتحيل... وطالبت على هذا الاساس القضاء في شانه بعدم سماع الدعوى..
وقد قررت المحكمة النطق بالحكم اثر الجلسة..
◗ لمياء

 

 

سوسة: إيقاف شاب بتهمة مواقعة قاصر
تمكن أعوان مركز شرطة قصيبة سوسة أول أمس، من إيقاف شاب يبلغ من العمر 23 عاما، أصيل جهة زاوية سوسة، عمد الى مواقعة طفلة لا يتجاوز سنها 16 عاما، وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة».
وقد أذنت النيابة العمومية بسوسة بالاحتفاظ به ومواصلة الأبحاث معه.

إيقاف منحرف خطير في القلعة الكبرى
تمكن أعوان مركز الشرطة بالقلعة الكبرى، صبيحة أول أمس، من إيقاف اخطر المطلوبين للعدالة وهو منحرف محل 4 مناشير تفتيش من اجل السلب بالعنف واستعمال سلاح ابيض إضافة إلى ترويج المخدرات.
وتم العثور بمنزله على 17 قطعة صغيرة من مادة القنب الهندي الزطلة كان ينوي ترويجها إضافة الى عدد من الأسلحة البيضاء التي يستعملها لترويع ضحاياه.
وقد اذنت النيابة العمومية بسوسة بالاحتفاظ به، حسب ما أكده مصدر أمني بالجهة.

جندوبة: العثور على جثة متدلية من شجرة في غابة
تمكن أعوان مركز الحرس الوطني بفرنانة مؤخرا، من العثور على جثة شخص تتدلى من شجرة، وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة.
وأضاف المصدر نفسه أن الجثة تعود إلى شخص يبلغ من العمر 42 سنة، مفتش عنه بتهمة التورط في جريمة قتل راح ضحيتها شاب يبلغ من العمر 19 سنة في حفل زفاف خلال الشهر الماضي بعد تلقيه طعنة بالة حادة بمنطقة عين البية من معتمدية فرنانة.
وقد تم بحضور ممثل عن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة نقل الجثة إلى المستشفى الجهوي بجندوبة لعرضها على الطبيب الشرعي وفتح بحث تحقيقي تعهدت به فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بطبرقة.

 

نفطة: كهل ينتحر حرقا
توفي عشية يوم الجمعة الفارط، بالمستشفى المحلي بنفطة من ولاية توزر، كهل العقد من عمره السادس جراء إصابته بحروق بليغة من الدرجة الثالثة في عدة أنحاء من جسده.
وكان هذا الكهل قد عمد يومها، إلى إضرام النار في جسده بالقرب من المكتبة العمومية بمدينة نفطة. ولم تعرف على الفور الأسباب التي دفعته إلى الانتحار...

 

 

الشبيكة: إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة نقل ريفي
أصيب ظهر امس الأحد سبعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة اثر انقلاب سيارة نقل ريفي بالطريق الرابطة بين معتمدتي الشبيكة وحاجب العيون. وقد نُقل جميع المصابين إلى المستشفى المحلي بالسبيخة بواسطة سيارات الحماية المدنية والإسعاف، ووصفت حالتهم الصحية بالمستقرة.

 

العثور على عسكري مشنوقا في سيدي بوزيد
استقبل المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد، صبيحة امس الاحد جثة عسكري في العقد الرابع من العمر .
وتفيد المعطيات المتوفرة، أنه تم العثور على الجثة من قبل احد أفراد عائلته، تتدلى من حبل بمسكنهم الكائن بأحد أحياء مدينة سيدي بوزيد . هذا ولازالت الأسباب الحقيقية وراء هذه الوفاة مجهولة.

 

سوسة : استولى على سيارة وعنف صاحبها مستعينا بصديقته!
تمكنت فرقة الشرطة العدلية سوسة المدينة أول أمس، من القبض على شخص في العقد الثالث من عمره أصيل منطقة الوردانين من ولاية المنستير، بتهمة الاستيلاء على سيارة بعد الاعتداء بالعنف على صاحبها وافتكاك مبلغ مالي بحوزته قدره 150 دينارا.
وحسب ما أكده مصدر أمني بالجهة فقد عمدت صديقة المظنون فيه التي كانت رفقته داخل إحدى الحانات بالجهة الى استدراج الضحية ليقوم الأخير بتعنيفه وسرقة سيارته. وبيّن المصدر ذاته أن المظنون فيهما عمدا إلى تغيير اللوحة المنجمية للسيارة إلا أن أعوان الفرقة المذكورة نجحوا في  استرجاعها والاحتفاظ بالمظنون فيهما على ذمة الأبحاث.

 

منزل بوزيان : العثور على جثة شيخ داخل حوض المائي بـ «حمام الكربة»
عثرامس الأحد متساكنو منطقة البناجدية من معتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد على جثة شيخ في العقد الثامن من عمره أصيل معتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد داخل حوض المائي بـ»حمام الكربة» حسب مصدر من الحماية المدنية... ويذكر أن الشيخ  توجه مؤخرا إلى حمام «الكربة» للاستحمام بالمياه الساخنة هناك.
وقد تحول أعوان الحماية المدنية بالجهة صحبة ممثلي الوحدات الأمنية والقضائية بالجهة على عين المكان لمعاينة الجثة والإذن بنقلها وعرضها على الطبيب الشرعي لتحديد أسباب وظروف الوفاة، فيما تعهدت المصالح الأمنية بالجهة بفتح تحقيق في الحادثة.

 

المكنين:  العثور على جثة شخص متعفّنة داخل منزله
عُثر بمدينة المكنين من ولاية المنستير على جثّة رجل متعفّنة داخل منزله، وفق ما أفاد به كاتب عام نقابة الأمن الوطني بالمكنين. وتمّ اكتشاف الجثة من قبل أهل الضحية بعد إعلامهم من قبل الأجوار بأنّه لم يغادر منزله منذ فترة طويلة، وقد تحوّلوا من مدينة سوسة إلى منزل الهالك حيث تمّ العثور على جثّته متعفّنة داخل المنزل.
وتم إعلام النيابة العمومية بالمنستير التي أذنت بفتح محضر، فيما أحيلت الجثة على الطبيب الشرعي لتحديد اسباب الوفاة. وقد تعهّدت فرقة الشرطة العدلية بالمكنين بالبحث في هذه الحادثة والكشف عن ملابسات الوفاة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة