يخفي الحارقين في منزلين بصفاقس: بطاقتا ايداع بالسجن لوسيط للهجرة السرية وصاحب محل سكنى - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

يخفي الحارقين في منزلين بصفاقس: بطاقتا ايداع بالسجن لوسيط للهجرة السرية وصاحب محل سكنى

الاثنين 27 أوت 2018
نسخة للطباعة
يخفي الحارقين في منزلين بصفاقس: بطاقتا ايداع بالسجن لوسيط للهجرة السرية وصاحب محل سكنى

أصدرت المحكمة الابتدائية بصفاقس 2مؤخرا بطاقتي إيداع بالسجن في حق كل من وسيط للهجرة السرية وصاحب محل سكنى بمنطقة حي الحبيب وذلك بتهمة تكوين وفاق من اجل مساعدة الغير على اجتياز الحدود خلسة بعد مداهمة المحل المذكور والعثور على 18شخصا يعتزمون الهجرة نحو ايطاليا.
في هذا السياق أفاد الناطق باسم محاكم صفاقس الاستاذ مراد التركي أنه وردت منذ أيام على الجهات الأمنية معلومات تفيد بتواجد خمسة أشخاص داخل محل بمنطقة الناصرية بالمدينة وبعد مداهمته من قبل المصالح المعنية تم القاء القبض عليهم وحجز مبلغ مالي يناهز 26الف دينار،وبمزيد التحري معهم أفادوا بوجود محل ثان بمنطقة حي الحبيب فيه مجموعة أخرى من الأشخاص بصدد الاستعداد  للحرقة نحو ايطاليا أيضا. وبالتنقل على عين المكان تم العثور على 18شخصا.وكانوا يتحوزون على مبالغ مالية مختلفة تتراوح بين 100و150دينارا للشخص الواحد،وبالتحري معهم دلوا على الفاعلين الأصليين المنظمين للرحلة وهما صاحب محل السكنى ومعه شخص آخر له سوابق في تنظيم الحرقة ومحاولة الهجرة السرية فالقي القبض عليهما. وبمثولهما أمام النيابة العمومية،تم فتح بحث تحقيقي كما تم عرضهما على قاضي التحقيق الاول بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2والذي أصدر بطاقتي إيداع بالسجن في حقهما... ولا تزال الأبحاث التحقيقية جارية للكشف عن بقية الأشخاص المورطين في هذه القضية والسعي لإيقافهم.
من جهة أخرى توجهت زوج صاحب المحل المتهم بنداء استغاثة إلى القضاء قصد الافراج عنه لكونه معاقا واعتبارا للظروف الصعبة التي تمر بها العائلة اذ أن لهما بنتين مصابتين بمرض مزمن كما أن أنها أي الزوج تمر أيضا بظروف صحية صعبة.
◗ ابو رحمة

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة