كرة اليد.. البطولة في ثوب جديد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
22
2018

كرة اليد.. البطولة في ثوب جديد

الأحد 26 أوت 2018
نسخة للطباعة
كرة اليد.. البطولة في ثوب جديد

تم امس سحب روزنامة بطولة القسم الوطني «أ» لكرة اليد و التي ستنطلق يوم 22 سبتمبر  القادم وفق النظام الجديد الذي يعتمد على ثلاث مراحل.
وافاد ياسين عرفة المدير الفني للجامعة التونسية لكرة اليد خلال الندوة الصحفية التي انعقدت امس  على هامش سحب الرزنامة « ان النظام الجديد للبطولة تمت المصادقة عليه من قبل الاندية خلال الجلسة العامة الاخيرة حيث سيسجل مشاركة 16 فريقا تتوزع على 4 مجموعات حسب المستويات حيث ستخوض فيما بينها مقابلات ذهابا و ايابا ليتاهل الفريقان صاحبا المركزين الاول و الثاني من كل مجموعة الى مرحلة البلاي اوف في حين ستتنافس الفرق اصحاب المراكز 3 و 4 من كل مجموعة من اجل تفادي النزول في مرحلة «البلاي اوت».و في ما يخص مرحلة اللعب من اجل الصعود (البلاي اوف) فان المجموعة ستتالف من 8 فرق ستخوض فيما بينها لقاءات ذهابا و ايابا ثم يترشح الاربع الاوائل الى نصف نهائي البطولة ثم النهائي وستلعب بدورها بنظام الذهاب والاياب».
وستكون المراحل الثلاث على النحو التالي :
* المرحلة الأولى : سيتم تقسيم الأندية على 4 مجموعات و تضم كل مجموعة 4 فرق تتبارى فيما بينها ذهابا و إيابا و يتأهل لمرحلة البلاي أوف أصحاب المراتب الأولى و الثانية من كل مجموعة فيما يخوض مرحلة البلاي أوت أصحاب المراكز الأخيرة.
* مرحلة البلاي أوف و البلاي أوت : ستعرف هذه المرحلة مشاركة الفرق الثمانية المتأهلة من المرحلة الأولى حيث ستتبارى فيما بينها و يترشح للمرحلة الأخيرة الفرق الأربعة أصحاب المراتب الأولى.
- يخوض الرباعي الغير متأهل للمرحلة النهائية مسابقة كأس الرابطة أمام الأندية الأربعة الأولى من مرحلة البلاي أوت.
- ينزل الرباعي الأخير في مرحلة البلاي أوت للقسم الوطني «ب» .
* المرحلة النهائية : تدور مقابلتي  نصف النهائي بين الأندية الأربعة المتأهلة من مرحلة التتويج و تجمع المقابلة النهائية الثنائي المترشح بنظام الذهاب و الإياب.
عودة جابر اليحياوي الى الترجي
استعاد  الترجي الرياضي  لاعب كرة اليد  جابر اليحياوي الذي امضى عقدا لمدة موسمين وذلك بعد خوضه تجربة احترافية العام الماضي في قطر وتحديدا في نادي الدحيل الذي توج معه بلقب البطولة  .
◗ منية الورفلي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة