رحيل مفاجئ للممثل الأردني ياسر المصري - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 17 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

كان في أوج نشاطه

رحيل مفاجئ للممثل الأردني ياسر المصري

السبت 25 أوت 2018
نسخة للطباعة

تونس- الصباح

غيب الموت الممثل الأردني ياسر المصري عن عمر لم يتجاوز 48 سنة وذلك لما كان في زيارة لأهله بالزرقاء (شمال العاصمة شرق العاصمة عمان) وأثناء عودته مساء الخميس تعرض لحادث مرور نُقل على إثره إلى مستشفى جبل الزيتون في محافظة الزرقاء، ثم ما لبث أن فارق الحياة متأثراً بجراحه وفق ما أعلن عنه حول أسباب الوفاة.

وقال نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب في تصريح اعلامي إن ياسر المصري كان في زيارة والدته في الزرقاء، حين تعرض لحادث تدهور المركبة التي كان يستقلها.

وشيع جثمان الفقيد أمس الجمعة، إلى مقبرة الهاشمية في الزرقاء وفق ما تم الإعلان عنه رسميا.

وكان ياسر المصري قد ولد في في الكويت في عائلة مكونة من سبعة أشقّاء وشقيقات، تخرج من مدرسة الرميثية الثانوية وهو حاصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، تخصص رئيسي آلة الكلارنيت، فرع بيانو، وهو عضو في نقابة الفنانين الأردنيين.

وكان الراحل قد عمل في بدايته كمدرب رقصات فنون شعبية واستعراضية منذ عام 1986، وانخرط بالحركة الفنية منذ أوائل التسعينيات وقد اشتهر بفضل دور البطولة في مسلسل نمر بن عدوان (2007) الذي أدى فيه دور أمير شعراء البادية العربية باتقان وتألق، وكان أول دور بطولة مطلقة له. شارك ياسر المصري في العديد من المسلسات الأردنية والعربية التاريخية والبدوية وشارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية من خلال مجموعة من العروض المسرحية، إذ عمل مدرباً للفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة ممثلة الأردن في معظم المهرجانات العربية والدولية كما حظي بالعديد من التكريمات في الأردن وخارجها.

والراحل ياسر المصري كان له حضوره في المسرح والسينما والدراما التلفزيونية كما أنه اقتحم مغامرة الإنتاج بتأسيسه سنة 2010 شركة انتاج خاصة اطلق عليها اسم"الرأي"

وكان الراحل متزوجا من الصحفية الأردنية نسرين الكرد وهو اب لثلاثة أبناء.

وقد خلف خبر رحيله المفاجئ العديد من ردود الأفعال لدى أهل الفن والتمثيل في الساحة الأردنية والعربية وقد حرص نجوم التمثيل العرب على نعي زميلهم والتعبير عن الم الفراق وشددوا على خصاله المهنية وعلى صفاته الشخصية مركزين على دماثة أخلاق ياسر المصري وعلى موهبته العالية وعلى تميزه خاصة في أداء الشخصيات البدوية.

إضافة تعليق جديد