ثلاثة من أشهر مخرجي السينما في العالم .. مهرجان الجونة السينمائي يحتفي بشاهين وبرغمان وفليني - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

نافذة على العالم

ثلاثة من أشهر مخرجي السينما في العالم .. مهرجان الجونة السينمائي يحتفي بشاهين وبرغمان وفليني

السبت 25 أوت 2018
نسخة للطباعة

تونس –الصباح

أعلن مهرجان الجونة السينمائي ( مصر) في دورته الثانية التي تنتظم في شهر سبتمبر (من 20 إلى 28) القادم أنه يحتفي بثلاثة من أشهر مخرجي السينما عالميا وهم المصري يوسف شاهين والسويدي إنغمار برغمان والإيطالي فيديريكو فليني.

وقدمت إدارة المهرجان الذي ينظم في منتجع الجونة السياحي المطل على البحر الأحمر في مصر تفاصيل عن البرنامج الخاص الذي قالت انها أعدته للاحتفاء بكل من المخرجين الثلاثة، يتضمن عرض بعض الأفلام إضافة إلى معارض وفقرات أخرى ذات صلة بعوالم السينمائيين الثلاثة المذكورين.

ففي الذكرى العاشرة لرحيل شاهين (1926-2008) يعرض المهرجان بالتعاون مع شركة أفلام مصر العالمية نسخة رقمية مرممة من فيلم (المهاجر) بحضور منتجي الفيلم غابي وماريان خوري وعدد من صناع العمل.

ويصاحب عرض الفيلم معرض شامل لملصقات دعاية أفلام شاهين وبعض من مقتنياته التي استخدمت في صناعة الأفلام.

وفي ذكرى مائوية ميلاد بيرغمان (1918-2007) يعرض المهرجان بالتعاون مع سفارة السويد في مصر ومؤسسة السينما السويدية نسختين مرممتين حديثا لفيلمي (بيرسونا) و(وايلد ستروبريرز)، كما يستضيف المهرجان معرضا لملصقات وصور وفيديوهات تفاعلية عن أعمال المخرج.

ويهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى المزج بين السينما والسياحة في وقت تعمل فيه مصر على التعافي من آثار نحو ست سنوات من الركود بقطاع السياحة، بسبب اضطرابات سياسية واقتصادية.

وفي الذكرى الخامسة والعشرين لرحيل فليني (1920-1993) يعرض المهرجان فيلمين من أبرز أفلامه وهما (ثمانية ونصف) و(روما) ، كما يستضيف المهرجان كاتب فيلم (المقابلة) جيانفرانكو أنجيلوتشي ليلقي محاضرة خاصة عن أفلام فليني وعالمه السينمائي الخاص.

ولفت مهرجان الجونة السينمائي الأنظار في نسخته الأولى في العام الماضي بفضل إمكانياته المادية الكبيرة وحسن تنظيمه ودعوته لعدد من النجوم العالميين، إضافة لاختيار أحدث الأفلام المنتجة ضمن برنامجه.

إضافة تعليق جديد