القبض على 14 "حارقا" من بينهم 4 ايفواريين - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

بين جربة وصفاقس

القبض على 14 "حارقا" من بينهم 4 ايفواريين

السبت 25 أوت 2018
نسخة للطباعة

تونس-الصباح

تمكنت صباح أمس وحدات الحرس البحري عملية هجرة سرية انطلقت من سواحل جربة حيث انتبه اعوان دورية تابعة للحرس البحري لوجود مركب صيد على متنه مجموعة من الأشخاص كانوا عرض البحر في طريقهم الى السواحل الايطالية.

ليتبيّن أن مجموعة من الشبان تتراوح أعمارهم بين 20 و28 سنة قاطنين ببنقردان وجرجيس ومدنين على متن زورق سريع مجهز بمحركين وكمية من المحروقات مستوى سواحل الجهة حجزت لديهم ومبلغ مالي من العملة التونسية قدره 1580 دينارا ومبلغ مالي من العملة الاجنبية قدره 780 أورو.

بالتحري معهم إعترفوا أنهم بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه ايطاليا.

وبمراجعة النيابة العمومية، اذنت بالاحتفاظ بأربعة منهم (منظم العملية ووسيطين وصاحب الزورق) وابقاء البقية بحالة سراح ومباشرة قضية عدلية في شانهم موضوعها "تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة".

وبالتوازي مع ذلك تم مساء أمس الاول انتشال جثة "الحارق" السادس في عملية الابحار خلسة التي قامت بها مجموعة من الشبان الخميس قبل الماضي غير ان المركب التي كانوا على متنها غرقت بالسواحل الرابطة بين جربة وقابس وخلفت 6 غرقى.

كما ضبطت امس الاول دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس أربعة أشخاص يحملون الجنسية الايفوارية على مستوى سواحل سيدي منصور.

بالتحري معهم إعترفوا أنهم حلوا بالجهة قصد المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا.

باستشارة النيابة العمومية، أذنت بإحالتهم على فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بصفاقس لمواصلة التحريات معهم وإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

مفيدة

إضافة تعليق جديد