فرنانة غلق طريق واحتجاجات لتعطيل مشروع مياه الشرب.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
26
2018

فرنانة غلق طريق واحتجاجات لتعطيل مشروع مياه الشرب..

السبت 25 أوت 2018
نسخة للطباعة

فرنانة- الصباح

أغلق العشرات من مواطني منطقة سيدي عمار من معتمدية فرنانة الطريق الوطنية عدد17الرابطة بين جندوبة وطبرقة عبر معتمديتي فرنانة وعين دراهم على مستوى جسر وادي غزالة ما أدى الى تعطل حركة المرور وانتظار العشرات من المسافرين لساعات طويلة لمواصلة قضاء حاجياتهم.

ويأتي قطع الطريق الوطنية عدد17على خلفية تعطل اشغال مشروع تزويد هذه المنطقة بالماء الصالح للشراب ما أثار غضب الأهالي الذين يعانون منذ سنوات من معضلة التزود بمياه الشرب ويضطرون الى قطع المسافات الطويلة من أجل الحصول على قطرة ماء حسب تعبير عدد منهم. واعتبر المحتجون أن توقف هذا المشروع بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير بعد أن كان الأمل كبيرا في وضع حد لمعاناتهم.

ونشير الى أن منطقة سيدي عمار ذات كثافة سكانية هامة وهي منطقة فلاحية بامتياز عانت كثيرا من مشكل توفر الماء الصالح للشراب، واعتبر سكانها أن تواصل سياسة التسويف تتواصل منذ سنوات وقد ملوا الوعود ورغم برمجة تزويد هذه المنطقة بالماء الصالح للشراب الا أن هذا المشروع مازال يراوح مكانه الى حد الآن رغم الاعلان عنه منذ أشهر. "الصباح" حاولت الاتصال بالسلط المحلية بمعتمد فرنانة لمزيد تسليط الضوء على المشروع المذكور ومعرفة أسباب تأخيره الا أنه تعذر عليها ذلك نظرا ان أنيس عمارة معتمد الجهة كان في اجازته السنوية على ما يبدو.

عمارمويهبي

إضافة تعليق جديد