مدنين: باخرتا محروقات تصلان ميناء جرجيس لحل أزمة البنزين - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

مدنين: باخرتا محروقات تصلان ميناء جرجيس لحل أزمة البنزين

الجمعة 24 أوت 2018
نسخة للطباعة
مدنين: باخرتا محروقات تصلان ميناء جرجيس لحل أزمة البنزين

 على خلفية نقص البنزين بمحطات بيع الوقود بولاية مدنين تقرر منع بيع البنزين بالحاويات البلاستيكية وتحديد كميات التزويد التي وقع ضبطها في حدود الاربعين لترا من البنزين لكل سيارة. قرارات تم اتخاذها صباح امس الخميس  خلال جلسة عمل انعقدت  بمركز ولاية مدنين واشرف عليها الحبيب شواط والي مدنين بحضور ممثلين عن التجارة والداخلية والحماية والمدنية حسب ما أفاد توفيق الفرشيشي المدير الجهوي للتجارة بمدنين «الصباح» وتعهدت غرفة محطات بيع الوقود باعلام منظوريها بهذه القرارات.
ذات المصدر أضاف ان هذه الجلسة تابعت وضعية المحروقات بولاية مدنين وما شهدته الفترة الأخيرة من اضطرابات في التزويد وتم استعراض الاشكاليات مع ايجاد حلول فورية تتمثل في التنسيق مع المصالح المعنية لتزويد الولاية بكميات مرتفعة من المحروقات، وأضاف الفرشيشي انه من المنتظر ان تشهد وضعية المحروقات انطلاقا من اليوم انفراجا حيث سيتم تزويد الولاية بكميات كبيرة من البنزين تتراوح ما بين 100 الف والـ120 الف طن.
ويذكر ان اول امس الاربعاء قد سجل الميناء التجاري بمعتمدية جرجيس من ولاية مدنين، وصول باخرة على متنها 10 آلاف و900 طن من المازوط لفائدة شركة خزن ونقل المحروقات بمعتمدية جرجيس.
وأكد مدير الميناء كريم نويرة  لـ«الصباح» أن مطلع الأسبوع القادم ستصل باخرة أخرى للميناء التجاري بجرجيس محملة بكميات كبيرة من البنزين لنفس الشركة لسد حاجيات الولاية من هذه المادة.
يُذكر أنه وحسب شهود عيان، فإن مدن ولاية مدنين تعرف منذ نهاية الأسبوع المنقضي نقصا كبيرا من المحروقات، ممّا ولد احتقانا لدى أصحاب السيارات الموجودين بمحطات بيع المحروقات التي تعرف طوابير طويلة من السيارات مع تسجيل من حين إلى آخر حالات من الفوضى.
◗ ميمون التونسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة