المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
26
2018

المرصد السياسي

الخميس 23 أوت 2018
نسخة للطباعة
عبير موسي: تقرير الحريات هو نتيجة املاءات أطراف خارجية

عبير موسي: تقرير الحريات هو نتيجة املاءات أطراف خارجية
انتقدت عبير موسي أمس بشدة تقرير الحريات المساواة في تأكيد لموقف الحزب الدستوري الحر الذي تترأسه.
واعتبرت ضيفة "صباح الورد" على "الجوهرة اف أم" أن تقرير لجنة المساواة والحريات الفردية جاء بمقتضى  قرار منفرد وفي غرفة مظلمة فيما تم اقصاء أطراف سياسية. 
وأكدت أنه أدى إلى ظهور بوادر فتنة واستقطاب ثنائي من طرف تيارين متطرفين من اليسار واليمين، مشيرة إلى أن الباجي قايد السبسي أظهر استجابة لهذين التيارين بحسب مصلحته ولا يتصرف كرجل دولة، بحسب ترجيحها.
وقالت إن تقرير الحريات هو نتيجة املاءات أطراف خارجية ومنظمات دولية ولم يأت نتيجة استحقاق وطني. وطالبت بمناظرة مع رئيس لجنة تقرير الحريات بشرى بلحاج حميدة، معتبرة التقرير رديئا ويستند إلى حجج واهية وهو مستوى سنة أولى حقوق لطالب فاشل من حيث التحرير، بحسب تعبيرها.

 

«آفاق تونس» ينتقد الصمت الحكومي إزاء أزمة الخطوط التونسية
أعرب الحزب في بيان صادر عنه أمس عن إنشغاله بما آلت إليه خدمات الخطوط الجويّة التونسية من ترد في المدة الأخيرة مبرزا أن ذلك إنعكس بشكل وصفه بالكبير على صورة تونس وأنها أضرت بشكل واضح قطاع السياحة الذي ذكر بأنه يعتبر قطاعًا حيويًّا في تونس.
كما طالب حزب آفاق تونس الحكومة بتحمل مسؤولياتها في ضمان حسن إدارة المنشآت العمومية من حيث جودة الخدمات والمردودية المالية بعيدا عن الضغوطات الايديولوحية والحسابات السياسوية مشددا على أن المنشآت العمومية تتصرف في جزء هام من المال العام وأن سوء إدارتها يمثل إهدارا للمال العام وتعطيلا لمصالح المواطنين.
ولفت الحزب الى ان العديد من المسافرين من تونسيين وأجانب وجدوا أنفسهم في وصعية صعبة وسط ”إنعدام تام للتواصل والإحاطة” من قبل الشركة المذكورة.
واعرب في نفس البيان عن إستغرابه من صمت الحكومة ووزير النقل وعدم التواصل وعدم الجدية في إدارة أزمـة خدمات الخــطوط الجويّة التونسية، معتبرا أن الشـركة تشهـد في المدة الأخـيرة تــردٍ إنعكس بشكل كبير على صورة تونس وأضرت بشكل واضح قطـاع السياحـة الذي يعتبــر قطــاعًا حيويًّا في بلادنا.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة