برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 20 أوت 2018
نسخة للطباعة

المحمدية- بن عروس: القبض على شخصين من أجل «التنقيب عن الكنوز دون رخصة»

إثر توفر معلومات وبعد مراجعة النّيابة العموميّة، داهمت مؤخرا دوريّة تابعة لفرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمحمديّة ولاية بن عروس منزل أحد متساكني الجهة عمره 60 سنة وضبطت داخله شخصين عمرهما 25 و27 سنة (أحدهما مفتّش عنه من أجل إصدار صكوك دون رصيد) بصدد حفر نفقين طولهما 06 أمتار، كما تمّ العثور على حجرين مكّعبين أثريّين ومعدّات وتجهيزات تستعمل في التّنقيب.
وباستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بهما ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهما موضوعها «التّنقيب عن الكنوز دون رخصة» وإدراج صاحب المنزل بالتّفتيش.

 

الجزائر: 5 سنوات سجنا لتونسي دلس وثائق سيارة

  قامت الشرطة الجزائرية بمدنية قسنطينة شرق البلاد، بإيقاف تونسي دخل المنطقة بطريقة قانونية وسليمة على متن سيارة من نوع بيجو 208 لكنه عمد فترة إقامته بمعية شخصين آخرين إلى تغيير رقمها التسلسلي ووثائقها ليبيعها إلى أحد الأشخاص والذي قدم شكوى إلى العدالة.
وقضت النيابة العامة في جلسة المحاكمة بحسب ما نقلته جريدة جزائرية بسجنه 5 سنوات نافذة مع غرامة مالية تقدر بـ200 ألف دينار جزائري  (2800دينار تونسي.)
وفي عملية أخرى لشرطة الحدود بالمعبر البري مع تونس، تم توقيف مواطن جزائري حاول تهريب مسدس أدخله من تونس وتم تحويل الموقوف إلى العدالة.

 

ماطر - بنزرت: حجز 04 أطنان من السكر المدعم
داهمت دورية مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بماطر ولاية بنزرت منزل شخص قاطن بالجهة وضبطت داخله شخصين عمرهما 33 و35 سنة بصدد إفراغ كمية من السكر المدعم من شاحنة نقل ثقيل تزن حوالي 04 أطنان وتعبئتها داخل أكياس.
بالتحري معهما من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بماطر اعترف السائق أنه يتولى نقل كمية السكر لحساب الشركة التونسية البحرية ببنزرت من ميناء المكان إلى إحدى المستودعات وقد اتفق مع الطرف الثاني قصد التفويت فيها بالبيع له قصد استغلالها كعلف للنحل.
بمراجعة النيابة العموميّة أذنت للفرقة المذكورة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعنيين وحجز البضاعة والشاحنة.

 

القيروان: اقتحام المعهد العالي للإعلامية ومحاولة سرقة محتوياته
أقدم عدد من المنحرفين، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة، على اقتحام المعهد العالي للإعلامية والتصرف بالقيروان بهدف سرقة حواسيب ومعدات أخرى، قبل أن تتفطّن إليهم دورية أمنية كانت بالقرب من المعهد المذكور، وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة».
وأضاف المصدر نفسه أنه تمت مطاردتهم، لكنهم تحصنوا بالفرار، مشيرا إلى أنه تم استرجاع 12 حاسوبا ومعدات أخرى والتعرف على الجناة.
وقد تم فتح بحث أمني في الغرض وإدراجهم بالتفتيش.

سوسة: الإطاحة بمجرم خطير فار من السجن منذ 2011
تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بسوسة المدينة، مؤخرا ، من القبض على مجرم خطير بجهة سهلول، تبيّن أنّه محل 12 منشور تفتيش من أجل التحيل وتكوين عصابة، كما أنّه محل تفتيش من أجل الفرار من السجن منذ جانفي 2011.
وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به وإحالته على مصدر التفتيش، وفق بلاغ لوزارة الداخلية.

القبض على 5 أشخاص من بينهم فتاة لارتكابهم سلسة سرقات
تمكنت دورية تابعة لفرقة الأمن السياحي بسوسة الشمالية، مؤخرا، من القبض على 5 أشخاص من بينهم فتاة ،هم من ذوي السوابق العدلية، وبحوزتهم أسلحة بيضاء، وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة...
وأضاف المصدر نفسه أنه تبيّن تورطهم في سرقة 3 منازل في جهة سوسة، مشيرا إلى أنه قد تم تقديمهم إلى مركز الأمن الوطني بأكودة.
وأوضح أيضا أنه بعد استشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهم ومواصلة الأبحاث معهم.

مواطن مقيم بالخارح ينفذ عملية «براكاج»
أذنت النيابة العمومية بسوسة مؤخرا لفرقة الشرطة العدلية بمنطقة سوسة المدينة بالاحتفاظ بشخصين أحدهما عامل بالخارج بعد أن تعمدا تنفيذ «براكاج» لمواطن وسلباه تحت التهديد مبلغا ماليا يقدر بنحو 3 آلاف دينار.
وأذنت النيابة العمومية لأعوان الفرقة المذكورة بمواصلة البحث معهما حسب ما أكده مصدر أمني بالجهة».

زغوان: حجز أحذية و سجائر مجهولة المصدر‎
تمكن أعوان الفرقة الجهوية للتجارة بزغوان خلال اليومين الماضيين من حجز 10 أطنان من مادة «السداري»، وفق ما أكده المدير الجهوي للتجارة.
كما تم أيضا حجز قرابة 290 علبة سجائر يتم بيعها بأسعار مرتفعة، بالإضافة إلى حجز 240 زوج حذاء مجهولة المصدر بأحد الفضاءات التجارية بالجهة تناهز قيمتها المالية 5 آلاف دينار.
وقد تم تأمين البضائع المحجوزة لدى المصالح المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة