برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 22 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
22
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأحد 19 أوت 2018
نسخة للطباعة

القبض على 17 شخصا بالهوارية كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة
 ضبطت دورية مشتركة تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بنابل، وتحديدا على مستوى سواحل الهوارية، 17 شخصا "اعترفوا بأنهم كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا"، وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.
وأضاف البلاغ أن المقبوض عليهم هم من أصيلي ولايات تونس وبن عروس ونابل، وتتراوح أعمارهم بين 21 و34 سنة ومن بينهم عنصر تكفيري قاطن بمعتمدية حمام الأنف من ولاية بن عروس. وتم حجز مبلغ مالي من العملة الأجنبية قدره 110 أورو، كان بحوزتهم.
وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت بإحالتهم على فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بقليبية لمواصلة التحريات معهم والاحتفاظ بهم ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "تكوين وفاق يهدف الى مغادرة التراب التونسي بحرا".

 

بشبهة محاولة القتل العمد: فتح تحقيق ضد منظم عملية هجرة سرية
 أذنت النيابة العمومية بالمنستير،  الجمعة، بفتح تحقيق ضدّ منظم عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة من سواحل طبلبة نحو إيطاليا بشبهة محاولة قتل رئيس فرقة أمنية وحمل سلاح، وذلك طبقا للفصول 59 و201 و202 من المجلية الجزائية وقانون 12 جوان 1969 المتعلق بحمل السلاح، وفق ما أفاد به، اليوم السبت، الناطق الرسمي باسم محاكم قضاء المنستير فريد بن جحا.
وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة أن المشتبه به حاليا في حالة إيقاف، موضحا أن وقائع هذه القضية جرت خلال قيام الفرقة المعنية بعملية تفتيش لمنزل المظنون فيه تنفيذا لإنابة من قاضي التحقيق في قضية متعلقة بمحاولة اجتياز للحدود البحرية.
 

بين صفاقس والعاصمة: انقلاب 14 عربة لقطار البضائع.. وتعطل سير حركة القطارات
حاد ظهر يوم أمس قطار بضائع قادم من صفاقس في اتجاه جبل الجلود بالعاصمة عن سكته على مستوى المنطقة الصناعیة بقرمبالیة من ولاية نابل، مما تسبب في انقلاب 14 عربة في مؤخرة القطار من مجموع 30 عربة كانت محملة بالجبس والاسمنت ولم يخلف الحادث خسائر بشرية.
وقد أفادت الشركة الوطنیة للسكك الحديدية في بلاغ لھا أن حركة سیر القطارات بین صفاقس وتونس تعطلت عشية يوم امس على الخط رقم 5 نتیجة خلل فني طرأ على السكة تسبب فیه قطار نقل بضائع مضیفة أن حركة السیر في الاتجاھین ستتعطل الى حین إصلاح ھذا الخلل واعتذرت الشركة لحرفائھا عما وصفته بالازعاج الذي قد يلحقھم مشیرة الى أنھا تعول على تفھمھم، حسب نص البلاغ.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة