احتفال بالأغنية التونسية في افتتاح مهرجان نسمات أوتيك - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

احتفال بالأغنية التونسية في افتتاح مهرجان نسمات أوتيك

السبت 18 أوت 2018
نسخة للطباعة

أوتيك – الصباح:

كان عشاق الطرب عموما والأغنية التونسية خصوصا على موعد في سهرة الخميس بمدينة أوتيك مع حفل طربي رائع أثثته فرقة الموسيقار عزالدين الباجي بمناسبة افتتاح مهرجان نسمات ثقافية بأوتيك (ولاية بنزرت) في دورته الأولى، وذلك امتدادا لبرنامج موسم الموسيقى التونسية في دورته الأولى الذي انطلق يوم 27 جويلية المنقضي ويتواصل حتى 31 ديسمبر القادم، تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية في إطار الاحتفاء بالأغنية التونسية الأصيلة وبالفنان التونسي الذي أعطى الكثير للأغنية التونسية.

الحفل كان تونسيا مائة بالمائة، وكانت البداية مع المطرب رؤوف عبد المجيد الذي غنى للفنان الراحل بلبل الخضراء علي الرياحي مثل "قالتلي كلمة وعاودتها" و"حبيبتنا وجارتنا"و"تكويت"وأنا كالطير"و"ينجيك وينجيني"و"بيت الشعر". ثم استلمت المصدح الفنانة الدكتورة نورة أمين، فغنت للمرحومة صليحة "ربي أعطاني كل شيء بكمالو" و"بالله يا حمد يا خويا" و"ساق نجعك ساق"و "عرضوني زوز صبايا" و"مريض فاني" وغنت للمطربة نعمة "عجبوني عينيه خضر" و"ما عندي والي".

وإثر ذلك فسح المجال لتكريم ثلة من رجالات الفن خدموا الموسيقى التونسية ببنزرت، وهم المرحومون عز الدين الهمامي وعبد الدايم بن صالحة وجلول ترنان وحسن سعادة، والمطرب الكبير فيصل رجيبة الذي ثمن كثيرا هذه البادرة، ويوسف اللزام وجمعية شيوخ المالوف ببنزرت الحائزة منذ أيام قليلة على الجائزة الثانية لمهرجان تستور الدولي للمالوف في شخص رئيسها محمد الحبيب القيزاني.

الفقرة الأخيرة من السهرة أثثها المطرب شكري عمر، قدم خلالها باقة من أغاني الفنان الراحل الهادي الجويني تفاعل معها الجمهور كثيرا كما تفاعلوا مع الأغاني السابقة، وعبرت بعض النسوة عن هذا الشعور الرائع بالزغاريد، وهو ما يؤكد أن للأغنية التونسية الأصيلة تأثيرها في جمهور الموسيقى لما تختزنه من مضمون فني وإبداعي متميز.

منصور غرسلي

إضافة تعليق جديد