لينا شماميان تنال استحسان جمهور قفصة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

بعد أن تأجل عرضها بسبب الأحوال الجوية

لينا شماميان تنال استحسان جمهور قفصة

السبت 18 أوت 2018
نسخة للطباعة

قفصة –الصباح

احيت الفنانة السورية لينا شماميان حفلها الموسيقي المدرج ضمن برنامج الدورة 39 لمهرجان قفصة الدولي الذي كان تأجل بسبب الامطار من 10 إلى 14 أوت الجاري، حيث كان الجمهور في الموعد مع كوكتال من الانغام التي توزعت بين أنماط موسيقية متنوعة اذ أدت الفنانة السورية ذات الجذور الأرمينية وصلات من القدود الحلبية والموشحات الاندلسية والاغاني التونسية المشهورة فضلا عن أغانيها الخاصة لعل آخرها ( أنا السورية ) التي استوحتها من حادثة مطار أورلي الفرنسي اين تعرضت الى ما وصفته بالاهانة حين تم منعها من امتطاء الطائرة قبل الاستظهار بتاشيرة الدخول الى الاراضي الفرنسية و هو ما جرح مشاعرها وأثر سلبا على نفسيتها وذلك لدى سردها لفصول هذه الحادثة الى جمهورها قبل ان تؤدي له هذه الاغنية..

 

تونس في البال

الفنانة السورية لينا شماميان قدمت خلال هذه السهرة جملة من الاغاني والانغام الهادئة التي استهلت بها الحفل وسط تفاعل قوي من قبل الجمهور ما ترجمه رأي أحد المتفرجين حين علق بالقول "عذوبة صوتها وحسن أدائها.. وحدهما كفيلين بالتخلي عن الآلات الموسيقية وعدم الاستعانة بالعازفين ما دام صوتها الملائكي يملأ المكان ويعم الفضاء"..

الباقة الغنائية لهذه المطربة اشتملت على الانغام التونسية التي حيٌت من خلالها الفنانين "التوانسة" عبر الكلمات التي توجهت بها للجمهور الذي ردد معها " كي يذيق بيك الدهر يا مزيانة" و "ام القد طويلة صالحة" و غيرها من الاغاني التونسية..

 

"شوبان" قفصة

و في غضون هذا الحفل فاجأت الفنانة السورية جمهور المهرجان بتقديمها لاحد الاطفال المبدعين في العزف على آلة البيانو وهو فنان لا يتجاوز عمره 13 ربيعا أصيل مدينة قفصة.. هذا الفنان القادم على مهل يدعى خليل غزال الذي امتع الحاضرين بعزف منفرد على آلة البيانو وشد به اهتمام الفنانة لينا شماميان ذاتها وكامل أفراد المجموعة الموسيقية المتكونة من عدة جنسيات.

نهاية المعزوفة الموسيقية تمت تحت وابل من التصفيق وعبارات التشجيع لهذا المبدع الذي كان قد تحصل على الاوسكار الذهبي لايام قرطاج الموسيقية الاخيرة.. موهبة حقيقية ينبغي دعمها ومساعدتها على ابراز مخزونها الفني الواسع.

رؤوف العياري.

إضافة تعليق جديد