يسرى محنوش تختتم مهرجان جربة أوليس في أجواء من البهجة والتفاعل الجماهيري - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

أمام شبابيك مغلقة

يسرى محنوش تختتم مهرجان جربة أوليس في أجواء من البهجة والتفاعل الجماهيري

السبت 18 أوت 2018
نسخة للطباعة

جربة-حومة السوق- الصباح

قدمت ليلة الجمعة الفنانة يسرى محنوش رفقة مجموعة موسيقية بقيادة المايسترو عبد الباسط بلقايد حفلة متميزة في سهرة الاختتام للدورة 41 لمهرجان جربة أوليس الدولي بمسرح الهواء الطلق بمدينة جربة حومة السوق من ولاية مدنين.

اختارت يسرى محنوش أن تنطلق بالأغنية الوطنية "بني وطني" تليها مختارات من الأغاني الطربية من رائعة وردة "في يوم وليلة" إلى أغنية كوكب الشرق أم كلثوم "الأطلال" و"بوعدك" والخالدة الفرنسية"La vie en rose" لأديت بياف لتنتقل الى إنتاجاتها الخاصة كـ "بأفكر" و"خديجة" و"أحيت أحيت" وأخر أغانيها أغنية "علي بابا" ليأخذ الغناء منحا تصاعديا بالأغنية الشهيرة لناظم الغزالي "ميحانة" وتختم بأغاني من مخزون التراث الموسيقي التونسي وخاصة الجربي منه.

في حفلة راوحت بين "السلطنة" على الأغاني الطربية والرقص على الايقاعات التونسية الجربية منها وكذلك النوبة البنزرتية وأخيرا "راكب عالحمرا"، رقصت يسرى مخنوش وتبادلت الحديث مع جمهورها بمسرح جربة حومة السوق في جو من البهجة والانسجام.

وقد حرصت الفنانة رغم مرضها على أن تمتع الجمهور الجربيّ وتحقق نجاحا لا يقل وهجا عن سابقيه على المسارح التونسية في جولتها لصائفة 2018.

وكما هو معلوم تعرضت يسرى محنوش لوعكة صحية مفاجئة قبل 24 ساعة من حفلها غير أن ذلك لم يمنعها من تلبية دعوة مهرجان جربة أوليس الدولي للقاء جمهورها.

وقد صرحت خلال ندوة صحفية إثر حفلتها بمسرح جربة حومة السوق، أنّها تنوي في الموسم القادم تقليص عدد الحفلات في المقابل الانشغال والاشتغال أكثر على الإنتاج.

جدير بالذكر ان هيئة المهرجان واثر انتهاء الندوة الصحفية وبمناسبة اختتام الدورة 41لمهرجان جربة اوليس الدولي قامت بمبادرة جديرة بالتنويه بتكريم الصحفيين والاعلامين بتسليمهم شهائد شكر وتقدير اعترافا منها بالجميل لما قاموا به من مجهودات لتغطية المهرجان والتعريف بدورة صائفة 2018.

ميمون التونسي

 

إضافة تعليق جديد