الترجي الرياضي.. عودة البلايلي ومنصر في خطة صانع ألعاب - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

الترجي الرياضي.. عودة البلايلي ومنصر في خطة صانع ألعاب

الجمعة 17 أوت 2018
نسخة للطباعة
المدرب خالد بن يحي: دفاعنا بخير وجاهزون للأطاحة بالأهلي - مدرب الأهلي المصري: جئنا إلى تونس للفوز على الترجي
الترجي الرياضي.. عودة البلايلي ومنصر في خطة صانع ألعاب

سيكون الترجي الرياضي في موعد اليوم أمام اختبار جدي للغاية ضد الأهلي المصري قصد مزيد الوقوف على حقيقة امكانيات اللاعبين الذين سيواصلون معه مسابقة رابطة أبطال افريقيا و ما وصل اليه الفريق من جاهزية وهو يستعد لمرحلة حاسمة ومصيرية مع كل موعد متجدد في كل المسابقات التي تنتظره  وتبدو الفرصة متاحة لأبناء فريق باب سويقة لتقديم أفضل ما لديهم  من عروض كروية للارتقاء بالأداء الجماعي بعد أن عادوا في  الجولة الفارطة  بانتصار ثمين  حققوه على حساب  كامبالا سيتي  الأوغندي  واطمأنوا على ورقة العبور للدور ربع النهائي.
تعديلات عديدة
ما دمنا نتحدث عن موعد اليوم فان المتأكد أن المدرب خالد بن يحيى سيجري عديد التعديلات على التركيبة التي سينزل بها علاوة على تغيير الرسم التكتيكي مقارنة بالمباراة الأخيرة التي أجراها زملاء خليل شمام ضد الاتحاد السكندري حيث لا يستبعد أن يعفي الاطار الفني لفريق باب سويقة اللاعب الايفواري فوسيني  كوليبالي والابقاء على غيلان الشعلالي الى جانب الكامروني فرانك كوم كلاعبي ارتكاز مع الاعتماد على خدمات الجزائري يوسف البلايلي في الرواق الأيسر بعد أن تغيب عن لقاء الاسكندرية وعلى أنيس البدري في الرواق الأيمن مع اضطلاع محمد علي منصر بدور صانع ألعاب في غياب سعد بقير.
كما يتوقع أن تشمل التغييرات الخط الخلفي بعد أن أصبحت الاختيارات متوفرة للاطار الفني بتأهيل ايهاب المباركي على الصعيد القاري واستعادة أيمن بن محمد ومحمد أمين المسكيني لحقيقة امكانياتهما مقابل فترة الفراغ التي يعاني منها حسين الربيع وسامح الدربالي وشمس الدين الذوادي.
 
التشكيلة المنتظرة
من المنتظر أن تكون تشكيلة الترجي الرياضي في لقاء اليوم ضد الأهلي المصري على النحو التالي: معز بن شريفية- سامح الدربالي- حسين الربيع- خليل شمام-شمس الدين الذوادي- فوسيني كوليبالي (غيلان الشعلالي)- فرانك كوم--محمد علي منصر-أنيس البدري-يوسف البلايلي -طه ياسين الخنيسي.
◗ محسن نعمان

 

المدرب خالد بن يحي: دفاعنا بخير وجاهزون للأطاحة بالأهلي

ذكر خالد بن يحيى خلال الندوة الصحفية التي عقدها امس ان فريقه على اتم الاستعداد لمباراة اليوم التي ستجمعه ضد الاهلي المصري وان التحضيرات دارت في ظروف طيبة وتمنى ان يكون الحوار طيبا بين الفريقين.
وعن سؤال تعلق بالمردود الذي قدمه الفريق ضد الاتحاد السكندري اكد بن يحيى انه راض على اداء فريقه وان الاختيارات التي قام بها فرضتها عديد المعطيات سواء  التي تعلقت. بالرصبدالبشري او بطبيعة اللقاء وقيمة الفريق المنافس الذي اعتبره فريقا طيبا ومن الصعب على العديد من الاندية الاطاحة به .
وحول اختياراته في خط الدفاع الذي يعتبره العديد من المتتبعين نقطة ضعف الترجيين ذكر بن يحيى ان الارقام تؤكد عكس ذلك من ذلك ان الترجي ياتي في المركز الثاني بعد الاهلي حيث لم تقبل شباكه سوى ثلاثة اهداف على امتداد المباريات التي خاضها في دور المجموعات معتبرا ان المسيرة ممتازة نتيجة واداء .
وباستفساره عن الرصيد البشري الذي اصبح على ذمته بعد التعزيزات الاخيرة اكد ان امكانية التعويل على احد هذه العناصر في لقاء اليوم وارد فيما يحتاج البعض الى مزيد من الوقت حتى يكون على اتم الاستعداد
وبخصوص  الفكرة التي يحملها عن الاهلي المصري ذكر بن يحيى ان الاهلي يبقى من الاندية الكبيرة في القارة الافريقية ويضم العديد من اللاعبين البارزين ويتمنى ان تفي المباراة بوعودها على جميع المستويات
وعن سؤال تعلق بالوافد الاخير  عن مركب حسان بلخوجة محمد وائل العربي ذكر بن يحيى ان انتدابه حصل بعد غلق القائمة الافريقية لكن لن يطول ابتعاده عن المسابقة القارية بما ان مسابقة الموسم القادم ستنطلق مبكرا في نظامها الجديد وتحديدا في شهر نوفمبر المقبل.
◗ محسن نعمان

 

مدرب الأهلي المصري: جئنا إلى تونس للفوز على الترجي
اعترف الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، بصعوبة مواجهة الترجي، اليوم ، على ملعب رادس، في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى، بدوري أبطال إفريقيا.
وقال كارتيرون، في تصريحات للصحفيين بتونس، إنه لم يواجه الترجي من قبل، لكنه يعلم مدى قوته، وقدرات لاعبيه، موضحا أنه درس خصمه، وأسلحته الهجومية، ونقاط الضعف في صفوفه.
وأكد أنه سيدخل المباراة من أجل الفوز، لضمان التأهل لدور الثمانية، مشيرًا إلى أن قراره بقيد ناصر ماهر، لاعب الأهلي، في القائمة الإفريقية، يرجع لتألقه وتطوره مؤخرا، بجانب أكرم توفيق، لاعب الارتكاز، الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز.
ولفت كارتيرون إلى حاجته، لتجهيز أكبر عدد من اللاعبين، ومنحهم الدوافع، ما أدى لإراحة بعض العناصر، خلال مباراة النجمة اللبناني، في ظل ضغط المباريات المحلية والإفريقية.
وأبرز المدرب السابق لمازيمبي الكونغولي، أنه يعرف تاريخ الأهلي جيدًا، ورغبة جماهيره في الانتصارات.

 

رئيس جمعية الأخوة  المصرية ـ التونسية أحمد سمير لــ«الصباح»: أعددنا لافتات خاصة بمباراة اليوم بين الترجي والأهلي.. وليكن الفوز للأجدر
اكد  رئيس جمعية الاخوة  المصرية ـ التونسية الاستاذ احمد سمير ان بعثة الاهلي المصري حضيت باستقبال حار من قبل مسؤولي الترجي الرياضي وقال سمير في تصريح خصّ به «الصباح»:» لقد لقيت بعثة الاهلي المصري استقبالا حارا من ادارة الترجي وهذا ليس بغريب على الفريق التونسي الذي تربطه علاقات كبيرة بنادي الاهلي كما ان هناك علاقات وطيدة بين مجلسي ادارة الفريقين... نامل ان تدور مباراة الجمعة في كنف الروح الرياضية وانا واثق من انها ستكون مباراة من اعلى مستوى كرويا وايضا من جانب الروح الرياضية...»
وحول استعدادات جمعيةالاخوة المصرية التونسية للقاء اليوم قال احمد سمير:»لقد اعددنا لافتات خاصة باللقاء سيقع تركيزها اليوم ان شاء الله بملعب رادس.. وتتضمن اللافتات شعارات متميزة مثل:»سفارة مصر بتونس وجمعية الاخوة المصرية التونسية: بكل حب مبروك للفائز..»، «تحية محبة للنادي الاهلي وجمهوره العظيم..»..»الاهلي والترجي فريق واحد وجمهور واحد...».
يذكر ان احمد سمير غني عن التعريف ليس في مصر فقط بل ايضا  في تونس  وقد سبق له ان نظم عديد التظاهرات كما انه حضر المواجهات التونسية المصرية وقدم خلالها مبادرات متميزة..».
◗ منية الورفلي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة