في القيروان.. وفاة عجوز دهسا.. اعتداء 3 أشقاء على شاب والكشف عن عصابة سرقة المعدات الفلاحية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

في القيروان.. وفاة عجوز دهسا.. اعتداء 3 أشقاء على شاب والكشف عن عصابة سرقة المعدات الفلاحية

الجمعة 17 أوت 2018
نسخة للطباعة

تعرضت أمس امرأة مسنّة أصيلة عمادة الكبارة من معتمدية نصر الله التابعة لولاية القيروان لحادث مرور مروّع تسببت فيه سيارة تهريب كانت تسير بسرعة جنونية دهستها ولاذت بالفرار لتفارق العجوز الحياة على عين المكان متأثرة بالإصابات الخطيرة التي لحقتها.
ووفق ما أفادنا به مصدر أمني بالجهة فان الهالكة كانت تهم بالخروج من مركز بريد بعد أن تسلمت منحة شيخوختها وما أن سارت بضع خطوات حتى صدمتها سيارة تهريب كانت محملة ببضائع مهربة وكانت تسير بسرعة جنونية ثم لاذ سائقها بالفرار تاركا المرأة تسقط أرضا وتفارق الحياة على عين المكان.
وحال إشعار الوحدات الأمنية بالجهة تنقلت دورية قامت بالمعاينات القانونية اللازمة تم على إثرها رفع الجثة بإذن من النيابة العمومية ونقلها لعرضها على أنظار الطبيب الشرعي للتشريح لتحديد أسباب الوفاة، في المقابل تم فتح بحث تحقيقي في الغرض تعهدت به إحدى الفرق الأمنية للكشف عن الجاني وإلقاء القبض عليه ومحاكمته.
عصابة سرقة المعدات الفلاحية في قبضة الامن
تمكن أعوان الحرس الوطني ببوحجلة من الإطاحة بأحد المطلوبين للعدالة في عمليات سطو وسرقة بعد أن كانوا أمس الأول القوا القبض على ثلاثة آخرين حيث شكل هؤلاء عصابة اختصت في سرقة المعدات والتجهيزات الفلاحية على غرار المضخات الخاصة بالآبار الفلاحية واللوحات الإلكترونية للمحركات الكهربائية بأحواز معتمدية بوحجلة من ولاية القيروان وذلك بعد نصب كمين محكم اوقع بهم.وبعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة معهم أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهم جميعا في انتظار إيقاف بقية المجموعة التي لاذت بالفرار لإحالتهم جميعا على أنظار القضاء لاحقا من أجل ما نسب إليهم.
ووفق ما ذكره مصدر أمني تابع لمركز الحرس الوطني ببوحجلة فانه على اثر ورود عدد من الشكاوى كان تقدم بها فلاحون ذكروا صلبها ان عددا من مضخات المياه تعرض للسرقة فتم ايلاء الموضوع الأهمية التي يستحقها وبعد إجراء التحريات والأبحاث اللازمة وقع حصر الشبهة في احد الأشخاص التي بينت الأبحاث المجراة أنه «وسيط» يعمد إلى الاتصال بالفلاح الذي وقعت سرقته ويقدم له عرضا يتمثل في تمكينه من المسروق نظير مبلغ مالي يتراوح بين 300 و400 دينار  ويقع اقتسامه لاحقا بينه وبين مرتكبي عملية السرقة.
وبعد إلقاء القبض عليه أدلى للوحدات الأمنية عن هويات بقية عناصر المجموعة الذي بلغ أربعة شبان يتراوح معدل أعمارهم بين 20 و21 سنة احدهم شقيق «الوسيط» فتم بإذن من النيابة العمومية الاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية ضدهم في المقابل تم إدراج بقية المجموعة بالتفتيش.
وقد تعهد أعوان الحرس الوطني ببوحجلة بالموضوع من أجل البحث والتحري في الموضوع للكشف عن الحقيقة والقيام بما يلزم من أبحاث وتحريات لإلقاء القبض على البقية.
من بينهم ديواني وجندي..
3 أشقاء يعتدون على شاب
تعرض ليلة أمس الأول شاب في الثلاثين من العمر أصيل منطقة المرازيڨ من ولاية القيروان إلى الاعتداء بالعنف الشديد من قبل ثلاثة أشقاء بعد خلاف جد بينهم.
ووفق المعطيات المتوفرة فان سبب الخلاف كان رفض الشخص المتضرر طلب المعتدين القاضي بتمكينهم من وصلة كهرباء من منزله حيث احتد الخلاف بينهم وتطور إلى تلاسن ثم تشابك ليصل إلى اعتداء بالعنف الشديد أسفر عن نقل المتضرر إلى المستشفى أين خضع لعملية جراحية على مستوى الكتف.
ووفق المعطيات المتوفرة فان أحد الأشقاء الثلاثة المعتدين يعمل في سلك الديواني فيما يتبع آخر السلك العسكري وقد تم تقديم شكاية في الغرض ضدهم من قبل عائلة المتضرر لتتبعهم قضائيا.
◗ سعيدة الميساوي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد