متفرقات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

متفرقات قضائية

الجمعة 17 أوت 2018
نسخة للطباعة

العاصمة.. «تكفيري» يعنف شقيقه ويضرم النار في منزل عائلته
تمكنت أمس الاول فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بتونس من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 22 سنة قاطن بمعتمدية العقبة من اجل تعمده إضرام النار بحديقة منزل والديه والاعتداء بالعنف الشديد على شقيقه بسبب خلافات بينهما.  بمراجعة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شانه موضوعها «اضرام النار عمدا بمحل مسكون».
 

 

قعفور: الإطاحة بفلاح محكوم بـ35 شهرا
تمكنت أمس الأول دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بقعفور من ولاية سليانة من إلقاء القبض على فلاح أصيل الجهة صادر في شانه سبعة مناشير تفتيش من أجل تورطه في قضايا حق عام فضلا عن أنه صادر في شأنه حكم يقضي بإدانته وسجنه لمدة تقارب 35 شهرا وقد تم بإذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسليانة الاحتفاظ به واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية في شأنه لإحالته لاحقا على أنظار القضاء من أجل ما نسب إليه.

 

العاصمة: إيقاف عنصر مصنف خطيرا
تمكنت أمس الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالعمران من إيقاف احد العناصر المصنفة بالخطيرة لتورطها في مجال ترويج المخدرات وكذلك لتورطه أيضا في مواقعة طفلة..
وبحسب المعطيات المتوفرة فانه على اثر ورود معلومات مفادها اندماج العنصر المذكور في مجال ترويج المخدرات أولوا الموضوع الأهمية اللازمة ليقع بعد أبحاث مستفيضة مداهمة منزله بعد مراجعة النيابة العمومية وإلقاء القبض عليه، وقد تبين أن هذا العنصر تورط سابقا في مواقعة طفلة لم يتجاوز عمرها 16 سنة لمدة أسبوع كانت هربت من منزل والديها، وقد تم بعد مراجعة النيابة العمومية الاحتفاظ به لإحالته على أنظار إحدى الدوائر القضائية لمحاكمته.

 

نابل: الاحتفاظ بشخص من أجل ترويج المخدرات
تمكن أمس الأول الأعوان التابعين لمنطقة الأمن الوطني بنابل من إلقاء القبض على احد الأشخاص تبين بعد أبحاث وتحريات مستفيضة أنه ينشط في مجال استهلاك وترويج المخدرات، وقد تم بعد عملية تفتيشه العثور بحوزته على كمية من المواد المخدرة كان ينوي ترويجها والتفريط فيها بالبيع، وبعد مراجعة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بنابل أذنت للفرقة المعنية بالاحتفاظ به ومباشرة الأبحاث القانونية في شأنه وتوجيه تهمة «مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة».

بن عروس: القبض على إرهابي كان يتنقل بنقاب
تمكنت أمس الأول فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمحمدية من ولاية بنعروس من إلقاء القبض على عنصر تكفيري يبلغ من العمر 28 سنة صادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدة سنتين فضلا عن مراقبة إدارية لمدة 3 سنوات من اجل تورطه في قضية ذات صبغة إرهابية موضوعها «التكفير والدعوة إليه وتمجيد وفاق له علاقة بالجرائم الإرهابية».
ويشار في ذات السياق إلى أن العنصر المذكور كان يقطن رفقة شقيقته ويتنقل لمدة شهر متنكرا في نقاب ويتعامل مع أجواره على انه امرأة قدمت لمنزل شقيقتها وبمراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية في شانه.

 

القيروان: تحويل وجهة واغتصاب
تعرضت فتاة تبلغ من العمر 22 سنة لتحويل وجهة واغتصاب من قبل شاب كانت تربطها به علاقة عاطفية، وحال تفطن عائلتها بادرت بتقديم شكاية في الغرض لتتبع مغتصبها.  وبحسب المعطيات المتوفرة فقد كشفت الأبحاث الأولية المجراة بأن الشاب كانت تربطه علاقة عاطفية بالمتضررة وقد عمد في إحدى المناسبات لما كانت معه ممتطية سيارته إلى تقديم مشروب لها حيث حال تناولها له أغمي عليها فقام بتحويلها إلى مكان مهجور أين قام باغتصابها ومفاحشتها. ووفق ذات المعطيات فقد تم بإذن من النيابة العمومية إحالة المتضررة على أنظار الطب الشرعي لبيان إن كانت فعلا تعرضت للاغتصاب من عدمه وإعداد تقرير طبي في الغرض، في المقابل تعهدت إحدى الفرق الأمنية المختصة بالموضوع في انتظار ما ستؤول إليه الأبحاث التي انطلقت.
◗ جمع: سعيدة الميساوي
 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة