يعودون لدائرة النشاط: فنانون تونسيون يفتتحون نسمات ثقافية بأوتيك ومهرجان ليالي المهدية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 12 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
13
2018

يعودون لدائرة النشاط: فنانون تونسيون يفتتحون نسمات ثقافية بأوتيك ومهرجان ليالي المهدية

الخميس 16 أوت 2018
نسخة للطباعة
يعودون لدائرة النشاط: فنانون تونسيون يفتتحون نسمات ثقافية بأوتيك ومهرجان ليالي المهدية

يتواصل برنامج موسم الموسيقى التونسية في دورته الأولى الذي انطلق منذ يوم 27 جويلية الماضي ويتواصل إلى غاية 31 ديسمبر القادم، ويتولى إدارته فنيا عزالدين الباجي، لتكون محطة اليوم ببنزرت وتحديدا بأوتيك في افتتاح مهرجان نسمات ثقافية في دورته الأولى. باعتبار أن هذه التظاهرة تنتظم كل مرة بجهة من ولايات الجمهورية وذلك بهدف إعادة الاعتبار للأغنية والموسيقى التونسية والدفع نحو تكريس أبجديات العمل والانتاج الفني خاصة أن هذه التظاهرة التي تمتد على أشهر تمنح فرصة المشاركة والتكريم لثلة من الفنانين والملحنين والموسيقيين والشعراء من مختلف الأجيال والجهات ممن قدموا الكثير للأغنية التونسية.
ويتمثل برنامج اليوم في تقديم عرض غنائي يشارك فيه كل من الفنانة نورة أمين والفنانين شكر عمر الحناشي ورؤوف عبدالمجيد. وسيتم في هذه المناسبة تكريم ثلة من المبدعين في مجال الموسيقى من أبناء ولاية بنزرت.
أما الموعد الثاني في إطار نفس تظاهرة موسم الموسيقى والأغنية التونسية مساء غدا بالمهدية في افتتاح الدورة الأولى لمهرجان ليالي المهدية الدولي بالبرج الأثري بالجهة. ويشارك في هذا العرض قائمة أخرى من الفنانين التونسيين الذين لم يجدوا حظهم في المهرجانات وهم كل من شكري بوزيان ومنير المهدي ونورة أمين والملحن والفنان الناصر صمود. وسيتم تكريم الشاعر منصف البلدي في هذه السهرة.
◗ نزيهة

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد