برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 12 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
13
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الخميس 16 أوت 2018
نسخة للطباعة

الزهروني..  خلاف انتهى بقتيل
أقدم يوم الأحد الفارط شاب على وضع حد لحياة شاب اخر طعنا مستعملا آلة حادة وذلك على خلفية مناوشة كلامية جدت بينهما لما كانا متواجدين بحفل زفاف بمنطقة حي السلطاني بحي حواص الزهروني، وقد تم حال إشعار الوحدات الأمنية بالجهة توجه دورية على عين المكان أين قامت بالإجراءات القانونية اللازمة تم على إثرها وبعد مراجعة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 2 الإذن بفتح بحث تحقيقي في الواقعة للكشف عن الأسباب الحقيقية التي أدت للوفاة والقبض على مقترف الجريمة الذي تحصن بالفرار.
ووفق ما ذكره مصدر أمني في اتصال مع «الصباح» حول حيثيات الجريمة التي جدت فإنها تتمثل في أن الجاني (23 سنة) والضحية (21 سنة) كانا حاضرين في حفل زفاف بالمنطقة إذ جد خلاف بينهما سرعان ما تطور  ليصل حد التلاسن ثم التشابك والتدافع.. وعمد على إثره أحدهما إلى التسلح بسكين حاد وطعن الضحية على مستوى القلب حيث أسقطه أرضا وتركه يتخبط في دمائه ثم لاذ بالفرار تاركا إياه في حالة صحية حرجة وبالتفطن اليه تم الإسراع بإنقاذه من خلال نقله إلى المستشفى بالجهة لإسعافه وتلقي العلاج المناسب إلا أن المحاولة باءت بالفشل إذ لفظ أنفاسه الأخيرة وهو في طريقه للمستشفى متأثرا بالإصابة الخطيرة التي تعرض لها والتي كانت في مقتل.
ووفق ذات المصدر فقد تبين بعد إجراء الأبحاث والتحريات الأولية أن الجاني كان يشكو من مرض عصبي ويتناول للغرض بعض الأدوية، في المقابل فان الضحية وحيد والديه وأعزب.. والمساعي حثيثة من قبل الوحدات الأمنية لإلقاء القبض على الجاني الذي مازال متحصنا بالفرار لإحالته على أنظار إحدى الدوائر القضائية من أجل ما اقترف من أفعال.
◗ سعيدة الميساوي
 

بين قفصة والقصرين: قتيل وجريح إثر انقلاب شاحنة تهريب
جد صباح أمس حادث مرور اليم بمفترق منطقة سيدي بوبكر على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين ولايتي قفصة والقصرين وتمثل الحادث في انقلاب سيارة تهريب محملة بمادة البنزين لأسباب مازالت غير معلومة أسفر عن هلاك شخص على عين المكان إضافة إلى إصابة سائق سيارة التهريب إصابات خطيرة نقل إثرها إلى احد المستشفيات للعلاج.
 وقد تحولت فرق الإسعاف حال الإبلاغ عن وقوع الحادث تولت نقل جثة الهالك للتشريح لتحديد أسباب الوفاة كما تولت نقل سائق شاحنة التهريب إلى المستشفى فيم تولى أعوان حرس المرور فتح محضر في ملابسات الحادث لتحديد المسؤوليات.
◗ سليم جنات
 

هذا ما قرره قاضي التحقيق في شأنها: «سكرتيرة» أضرمت النار في عيادة طبيب..
أحيلت أمس «سكرتيرة» سابقة لطبيب أسنان بحالة احتفاظ على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة1 لمحاكمتها من أجل إضرامها النار في عيادة مؤجرها الذي انقطعت علاقتها الشغلية به منذ ما يقارب الأسبوع تقريبا وقد قرر قاضي التحقيق الذي تعهد بالموضوع بعد الاستماع إليها إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضدها بعد أن وجهت لها تهمة محاولة القتل العمد مع سابقية القصد.
ووفق ما ذكره الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة1 محمد حلمي الميساوي في اتصال مع «الصباح» فانه تم أمس فتح بحث تحقيقي ضد السكرتيرة المذكورة التي حضرت بحالة احتفاظ وقد وجهت لها تهمة محاولة القتل العمد مع سابقية القصد وأضاف بان قاضي التحقيق استمع للمتهمة تم على إثرها إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضدها.
وعن حيثيات القضية بين الميساوي بأن المتهمة كانت تعمل لدى الطبيب المذكور منذ فترة ومنذ أسبوع تقريبا انقطعت العلاقة الشغلية بينهما وكردة فعل أحضرت معهما مادة حارقة للعيادة بمنطقة خزامى بسوسة وتولت إضرام النار في العيادة ليسفر الأمر عن إلحاق بعض الحروق بها وقد تلقت العلاج اللازم وغادرت المستشفى في المقابل فقد أصيب الطبيب بحروق بليغة استوجب نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج وإقامته إلى حد كتابة هذه الأسطر بالمستشفى.
◗ سعيدة الميساوي

 

النيابة العمومية تأذن بالاحتفاظ بشخص «احتفل» بوفاة ابن سفيان الزعق
أذنت أمس النّیابة العمومیّة بالمحكمة الإبتدائیة بالمنستیر لفرقة الشرطة العدلیّة بقصر ھلال بالاحتفاظ بشخص عبر عن فرحته بوفاة ابن النّاطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق عبر صفحته الرسمیّة على موقع التواصل الاجتماعي «الفايس بوك».
 وأذنت النیابة العمومية بعد معاينة التدوينة «الفايسبوكیة» بتحرير محضر عدلي في شأن المظنون فیه من اجل تھمة الإساءة الى الغیر عبر الشبكات العمومیة للإتصالات.
وكان ابن سفیان الزعق توفي يوم 8 أوت الجاري بعد تعرضه الى صعقة كھربائیة من مبرد مثلجات وقد أذنت النیابة العمومیة حينها بفتح بحث تحقیقي عھدت به لفرقة الأبحاث والتفتیش للحرس الوطني بطبلبة كما أذنت بإجراء التّساخیر اللازمة لتحديد المسؤولیات ومدى وجود تقصیر أو اھمال.
◗ صباح الشابي (الصباح نيوز)

 

في 3 ولايات: حجز بضاعة مهربة بقيمة 200 ألف دينار
في إطار التصدي لظاهرة التهريب بمختلف ولايات الجمهورية، تمكنت أمس الأول دوريات تابعة لمناطق الحرس الوطني بقفصة وصفاقس ومدنين من ضبط 08 شاحنات نقل خفيف محملة ببضاعة مهربة تتمثل في 9450 علبة سجائر و30كلغ من مادة المعسل و90 خروفا من السلالة الاجنبية. وقد قدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بـ 202 الف دينار.
 

المحمدية: «تكفيري» في قبضة الأمن
تمكنت امس الاول فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمحمدية ولاية بنعروس من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 28 سنة صادر في شانه مضمون حكم لفائدة محكمة الاستئناف بتونس يقضي بسجنه لمدة سنتين ومراقبة إدارية لمدة 03 سنوات من اجل تورطه في قضية ذات صبغة إرهابية موضوعها «التكفير والدعوة اليه وتمجيد وفاق له علاقة بالجرائم الإرهابية». بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية في شانه.
 

المنستير.. اعتداء على رئيس مركز وعون أمن
أكد مصدر أمني تابع لمنطقة الأمن الوطني بالمنستير في اتصال مع «الصباح» أن رئيس مركز وعون أمن يعملان بأحد مراكز الشرطة بمدينة المنستير قد تعرضا إلى الاعتداء بالعنف من طرف أحد الأشخاص. ووفق ذات المصدر فقد أوضح أن المعتدي قدم إلى مركز الأمن لقضاء شأن إداري وعندما طلب منه الأعوان الانتظار تلفّظ بعبارات بذيئة ولا أخلاقية تجاههما ليتطور الأمر إلى السب والشتم ويبلغ حد الاعتداء على رئيس المركز وعون آخر وتمزيق قميص اخر. وقد تمكن أعوان مركز الأمن المعني من السيطرة على الشخص المذكور بفضل ما تمتعوا به من حنكة وخبرة وقاموا بإيقافه وبمراجعة النيابة العمومية بالمنستير أذنت بالاحتفاظ به في انتظار إحالته على أنظار القضاء من أجل ما نسب اليه.

الزهروني.. إيقاف صاحب قاعة أفراح
تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمركز الأمن الوطني بالزهروني من إيقاف صاحب قاعة أفراح تورّط الاثنين الماضي في طعن ضابط شرطة أثناء تدخل دورية أمنية لتخليص شاب من قبضة المظنون فيه.
وتفيد المعطيات المتوفرة بأن دورية أمنية كانت تقوم بعملها المعتاد استرعى انتباهها وجود سيارة كانت بصدد ملاحقة دراجة نارية بسبب خلاف مالي بينه وبين صاحب الدراجة إلى أن أسقط صاحبها وعمد السائق إلى النزول من سيارته حيث كان متسلحا بسكين وبواسطتها قام بتعنيف الشاب، وهو ما جعل أعوان الدورية الأمنية يتدخلون ليتلقى احدهم إصابة غائرة في المقابل تمكن زملاؤه من السيطرة عليه وإلقاء القبض عليه ليقع بعد مراجعة النيابة العمومية الإذن بالاحتفاظ به واستكمال الأبحاث مع المعتدي الذي تبين انه صاحب قاعة أفراح لإحالته على أنظار القضاء.

خططا للقيام بعملية نوعية..القبض على تكفيريين خطيرين بسوسة
تمكن أعوان الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالتنسيق مع مصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بسوسة، من الكشف عن «مخطط إرهابي لعنصرين تكفيريين يتبنيان الفكر الداعشي». ووفق ما توفر من معطيات فان التحريات أثبتت أن هذين العنصرين كانا يتواصلان مع عناصر إرهابية متواجدة خارج البلاد تحديدا بكل من سوريا وليبيا وقد كانت تلك العناصر تقدّم لهما دروسا في صنع المتفجرات وطرق استعمال السكين خلال عمليات الطعن».
◗ جمع: سعيدة الميساوي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة