ملامح وأخبار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
14
2018

ملامح وأخبار

الأربعاء 15 أوت 2018
نسخة للطباعة
محمد بن صوف: حاليا لا وجود لضحايا تونسيين في انهيار جسر جنوة

محمد بن صوف: حاليا لا وجود لضحايا تونسيين في انهيار جسر جنوة
ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار جزء من جسر بمدينة جنوة الايطالية أمس إلى 22 قتيلا وفق تصريح إعلامي لنائب وزير النقل الإيطالي مرجحا أن يرتفع هذا الرقم.
فيما أكد النائب بمجلس نواب الشعب عن دائرة ايطاليا محمد صوف لـ»موزاييك» أنه لا يوجد ضحايا إلى حد الآن يحملون الجنسية التونسية مؤكدا أن قنصل تونس بجنوة حامد بن زكري بصدد مواكبة الحادثة على عين المكان.

أعوان شركة السكك الحديدية في إضراب
ينفذ أعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية يوم الخميس 16 أوت، إضرابا عن العمل إثر قرار من الهيئة الإدارية للجامعة العامة للسكك الحديدية بسبب تواصل تعطل الخط رقم 13 ونتيجة الظروف الصعبة التي يعمل فيها الأعوان والتي تتسبب في مشاكل كبيرة على مستوى سير القطارات.
كما ينفذ الإضراب بسبب الوضعية التي تمر بها شركة سوترفار التابعة للشركة الوطنية للسكك الحديدية، وفق ما ورد في تدوينة على الصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل في الفايسبوك.

معالجة العنف في المستشفيات العمومية
أكد محمد الهادي السويسي كاتب عام  النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والصحة العمومية في تصريح لـ«شمس آف آم» بأن معالجة العنف الذي تشهده بعض مستشفيات الجمهورية لا يتطلب معالجة أمنية وإنما يكمن في تلبية حاجيات المواطنين وذلك عبر الارتقاء بجودة الخدمات الصحية، وفق تصريحه.
وفيما يتعلق بملف تهريب الدواء خارج حدود الوطن، خاصة على مستوى مسالك التوزيع، طالب الدكتور وزارة الإشراف بالكشف عن لوبيات الفساد سواء في قطاع الأطباء أو قطاع الصيادلة حتى يتحمل كل طرف مسؤولياته أمام القانون. وأشار نفس المصدر في تصريح لـ»شمس أف أم» إلى أن النقص في الأدوية ولد حالة من الاحتقان بين أهل الاختصاص والمرضــى.

«كوناكت» تفتح باب الترشح لجائزة المرأة القيادية
أعلنت كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية «كوناكت» أنها ستفتح خلال الأسبوع الأخير من شهر أوت الجاري باب الترشح لجائزة المرأة القيادية على ان يكشف الستار عن النتائج منتصف شهر نوفمبر 2018». وأوضحت «كوناكت» في بلاغ لها، انه سيتم الإعلان عن نتائج الجائزة التي تنظمها بالتعاون مع شركتي «الما» وفايس تونس ومجلة «المانجر» عبر شراكة مع اين جي» على هامش الدورة 22 لمنتدى الأعمال «فيترليا»، الذي سينعقد من 14 إلى 16 نوفمبر 2018 .
وتهدف الجائزة إلى دعم القيادات النسائية في المجال الاقتصادي والتعريف بمسارهن المهني ليشكلن نموذجا للشباب إلى جانب تسليط الأضواء على ظروف عملهن والمساهمة في تحسينها.

   دراسة ميدانية
أظهرت دراسة ميدانية قدمتها، أمس، بقصر بلدية تطاوين منظمة شباب فاعل من أجل الأمن ان 4706 بالمائة من الشباب المستجوبين يعتبرون أن فساد الأعوان العموميين يشكل تهديدا لسلامة الشباب داخل بلدياتهم.
كما أظهرت ذات الدراسة أن 5903 بالمائة من الشباب يعتبرون احترام قوات الأمن للمواطنين وحقوقهم يبقى نسبيا.
اما بخصوص الأمن الاقتصادي 49 بالمائة من المستجوبين لا يشعرون به وذلك لعدم استقرار الأوضاع الاقتصادية .
وهذه الدراسة جرت في ست بلديات من ضمنها تطاوين وشملت 420 شابا وشابة في كل بلدية تتراوح أعمارهم بين 15 و29 سنة وأنجزت بدعم مالي وفني من مركز جينيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة  DCAF.

 سائق سيارة إسعاف وعامل بمستشفى يهرّبان الأدوية
أوضح مدير مستشفى الحروق البليغة ببن عروس مصطفى ودر في مداخلته في برنامج أحلى صباح، أن سائق سيارة إسعاف خاصة وغير تابعة للمستشفى قد أطيح به في عملية سرقة وتهريب لأدوية المستشفى.
وأفاد المصدر ذاته، بأن إدارة المستشفى تلقت يوم الاربعاء الفارط شكوى من مواطن تفيد بمحاولة شخص بيعه الدواء في السوق السوداء، وتم إعلام الجهات الأمنية التي اتصلت بالمواطن المذكور، ليتم نصب كمين محكم للشخص الذي تبين أنه سائق سيارة إسعاف خاصة، وتمت الإطاحة به فاعترف بأنه يتحصل على الأدوية من عامل بالمستشفى، ليتم بيعه في السوق السوداء.
كما أوضح مدير المستشفى أن العامل المتورط «مباشر للمرضى ومشرف على مسلك التوزيع بين صيدلية المستشفى والأقسام» وتم كشفه من خلال كاميرات المراقبة بالمستشفى. وقد تم إيقاف المتورطين لمواصلة التحقيق معهما.

  نقابة قوّات الأمن الداخلي تندد
ندّدت النقابة الجهوية لقوّات الأمن الداخلي بالمنستير، بـ «الاعتداء اللفظي والمادي الذي تعرض له أمس الأحد، عون حرس المرور في مفترق بالمنستير، من قبل مجموعة من الشبان، خلّف له كسرا»، حسب ما جاء في بيان نشرته النقابة أول أمس على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)
كما استنكرت هذه النقابة ما اعتبرته «تلكؤ الأطراف المعنية، في سن قانون يجرّم الاعتداءات على الأمنيين»، داعية السلطة القضائية إلى «تطبيق القانون بكل صرامة، على من سيثبت تورطه في الاعتداء على زميلهم»، حسب ما ذكره لمراسلة (وات) بالمنستير مراد بن صالح، الكاتب العام للنقابة الجهوية لقوّات الأمن الداخلي بالمنستير.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة