برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
26
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 13 أوت 2018
نسخة للطباعة

في مطار تونس قرطاج: حجز عملة أجنبية تفوق مليون دينار و مخدرات وأدوية

تمكنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج خلال شهر جويلية 2018 من إحباط 195 عملية تهريب لعملة أجنبية و سلع محجّرة كانت بحوزة مسافرين تعمّدوا عدم التصريح بها أو قاموا بتوريدها على خلاف الصيغ القانونية.
وقد بلغت قيمة المحجوزات من العملة الأجنبية ما يعادل 1.4 مليون دينار تونسي.
و تتمثل أهمّ السلع المحجوزة خلال نفس الشهر في5.3 كلغ من مخدّرالماريخوانا و 11 كلغ من المصوغ المزيف و118.5 كلغ من المعسل و1544 علبة دواء علاوة على مسدس صوتي وعدد 3 إطلاقات عيار 7.62 مم.

 

 

قابس: حجز 60 قرص «اكستازي» خلال مداهمة منزل

تمكن أعوان الفرقة الجــهوية لمكـــافحة المخــــدرات بقابس، بعد استشارة النيابة العمومية من مداهمة منزل وإلقاء القبض على شاب أصيل الجهة من مواليد 1992 بحوزته 60 قرص مخدر «اكستازي» ومبلغا ماليا، وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة.
وقد أذنت النيابة العمومية بالإحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها «مسك وإستهلاك وترويج مادة مخدرة».

 

صفاقس: حجز بضائع مهربة قيمتها نحو نصف مليار
تمكنت دوريات مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بالصخيرة من ولاية صفاقس أثناء قيامها بحملة أمنية بمرجع النظر، أول أمس السبت، من ضبط 12 شاحنة نقل خفيف محملة ببضاعة مهربة مختلفة متمثلة في كميات من السجائر والمعسل وإطارات مطاطية وفواكه جافة ومكيفات هوائية وملابس جاهزة، بالإضافة إلى 5 أطنان من العلف المركب و15 طنا من مادة «السداري». قدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز، بحسب بلاغ لوزارة الداخلية، بحوالي 481 ألف دينار...

السيطرة على حريق حي الخضراء
تمكن أعوان الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذي اندلع اول أمس بأرض بيضاء بحي الخضراء بجانب مقبرة اليهود وأتى على هكتار من الأعشاب الجافة ومواد بلاستيكية ومخزن لهذه المواد. وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ أنه تمت السيطرة بنسبة 97 بالمائة على الحريق الذي اندلع يوم السبت بفواضل مواد بلاستيكية ومخزن كائن بشارع خير الدين باشا على مستوى مقبرة اليهود من معتمدية حي الخضراء بعد الاستعانة بفرق الإطفاء بكل من تونس ومنوبة وبن عروس وأريانة ونابل وزغوان وبنزرت والوحدة المختصة والجيش الوطني.

المكنين (المنستير): القبض على مجرم خطير محكوم بالسجن مدة 10 سنوات
تمكنت مؤخرا الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالمكنين من القبض على مجرم خطير عمره 26 سنة بعد نصب كمين محكم له، محل مضمون حكم مع النفاذ العاجل يقضي بسجنه لمدة 10 سنوات و6 أشهر من أجل القذف بواسطة مواد حارقة والسرقة الموصوفة والاعتداء بالعنف الشديد. بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بإيداعه السجن.

نابل: إيقاف محكوم بـ126 سنة سجنا من أجل صكوك دون رصيد
تمكن يوم السبت الماضي مركز الحرس الوطني ببني خلاد ولاية نابل من ضبط شخص عمره 62 سنة صادرة في شأنه تسعة مناشير تفتيش من أجل إصدار صكوك دون رصيد ومحكوم عليه بالسجن لمدة 126 سنة و5 أشهر سجنا. بمراجعة النيابة العمومية، تم الاحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

السبيخة: مراهق ينتحر شنقا.. بسبب خلافات عائلية
أقدم أول أمس مراهق عمره 19 سنة على الانتحار شنقا من على شجرة بوسط منطقة دار الجمعية التابعة لمعتمدية السبيخة من ولاية القيروان.
وتعود أسباب اقدامه على الانتحار إلى خلاف عائلي، وكان الشاب قد هدّد أفراد عائلته بالانتحار.
وتم نقل جثته إلى قسم التشريح  بالمستشفى الجهوي بالقيروان مع فتح محضر بحث في الحادثة من قبل أعوان الحرس الوطني بإذن من النيابة العمومية.

تطاوين: إحباط محاولة تهريب أدوية نحو ليبيا
تمكنت فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بمعبر ذهبية وازن الحدودي من ولاية تطاوين أول أمس من ضبط سيارة ليبية قادمة من تونس العاصمة في اتجاه القطر الليبي.
وبتفتيشها تفتيشا دقيقا تبين أنها كانت محملة بكميات هامة من الأدوية فاقت قيمتها الجملية، العشرين ألف دينار، وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة.

 

سوسة: إنقاذ طفل وإنعاشه بعد غرقه في شط مريم
تمكن أعوان الحماية المدنية بسوسة صباح أمس الأحد، من إنقاذ طفل يبلغ من العمر 7 سنوات أصيل القلعة الكبرى اثر تعرضه لتوقف قلبي رئوي لمدة 10 دقائق عقب غرقه أثناء السباحة في شط مريم، حسب ما أكده مصدر من الحماية المدنية بالجهة .
وقد نجح أعوان الحماية المدنية في انقاذ حياة الطفل باستعمال طريقة الإنعاش المزدوج. وقد تم نقل الطفل لمستشفى سهول لتلقي الاسعافات اللازمة.

 

تونس: القبض على 9 أشخاص من أجل استغلال مآو عشوائية
قامت الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني نهاية الأسبوع الماضي وبعد استشارة النيابة العمومية، بحملة أمنية على مآوي السيارات العشوائية وحراستها دون رخصة بكل من جهة البلفدير والبحيرة ولاية تونس.
وفي هذا الإطار تم القبض على 09 أشخاص أعمارهم بين 20 و62 سنة، كما تبين أن أحدهم مفتش عنه لفائدة مركز الحرس الوطني بالتضامن ولاية أريانة من أجل الاعتداء بالعنف.
بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة