برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأحد 12 أوت 2018
نسخة للطباعة

خفر السواحل الليبية يوقف 4 بحارة تونسيين

أوقف أمس الأول خفر السواحل اللّیبیّة قاربا تونسيا على متنه أربعة بحارة.
وكشف لـ»الصباح نیوز» حول ھذا الموضوع الناشط الحقوقي مصطفى عبد الكبیر أن مجموعة من القوارب التونسیة دخلت أمس المیاه الإقلیمیة اللیبیة وتمت مطاردتھا من قبل خفر سواحل الزاوية وايقاف أحدھا على متنه أربعة بحارة من عائلة واحدة.
 وقال محدثنا إنّه تواصل مع بعض اللّیبیّین المسؤولین عن خفر السواحل بالزّاوية وتبیّن أن البحّارة بخیر مطمئنا في الوقت ذاته عائلاتھم مضیفا أن الأمور تسیر في اتجاه الحل.
◗ صباح الشابي (الصباح نيوز)

 

 

بنزرت.. القبض على 5 «حارقين»
تمكنت أمس الأول الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني ببنزرت من القاء القبض على خمسة  أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 45 سنة قاطنين بولايتي اريانة وبنزرت وحجزت لديهم زورقا مطاطيا، وشاحنة نقل خفيفة وسيارة خاصة وبالتحري معهم صرحوا انهم كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه القطر الايطالي انطلاقا من سواحل كاب زبيب. وبمراجعة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بكامل المجموعة وحجز الزورق والشاحنة والسيارة وادراج منظم العملية بالتفتيش.

 

 

أحدهم مورط في جريمة قتل: القبض على عصابة «باردو»
تمكن أمس الأول أعوان فرقة الشرطة العدلية بباردو من إلقاء القبض على وفاق إجرامي يتكون من أربعة أشخاص كانوا عمدوا إلى خلع مقاه ومطاعم وسرقة ما تحتوي عليه من تجهيزات وكل ما يمكن أن تطاله أياديهم وقدر ثمن المسروق بحسب الأبحاث الأولية بحوالي 18 ألف دينار.
كما تبين في ذات السياق بعد جملة من التحريات والأبحاث التي أجرتها الوحدات الأمنية أن احدهم تورط في جريمة قتل شاب وقد نال عقوبة بالسجن تقدر بـ20 سنة من اجل الجرم الذي ارتكبه.
وبمراجعة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بجملة المتهمين وتحرير محضر بحث في شأنهم لإحالتهم لاحقا على القضاء من اجل ما نسب إليهم من جرائم.
 

 

حاجب العيون.. عون حرس يطعن شابا
أقدم أمس الأول عون تابع للحرس الوطني على طعن شاب بالة حادة على مستوى الظهر واليد مما خلف له إصابات بليغة استوجبت نقله إلى المستشفى الجهوي بالقيروان نظرا للحالة الصحية التي كان عليها والتي وصفت بالخطيرة.
وعن دوافع الفعلة وفق ما توفر لـ»الصباح» من معلومات فإنها تتمثل في نشوب خلاف بين المتضرر وعدد من الشباب سرعان ما تطور الأمر بينهم ما جعل عون حرس يتدخل لفض الإشكال إلا أنه أمام إصرار المتضرر وهيجانه عمد العون إلى التسلح بآلة حادة وطعنه بواسطتها مخلفا له أضرارا بليغة.
◗ سعيدة
 

 

العاصمة..  حجز حوالي 3 آلاف علبة جعة
ضبط أمس الأول مركز حرس المرور بتونس شاحنة نقل خفيفة يقودها شخص عمره 29 سنة مفتشا عنه من اجل استهلاك مادة مخدرة وبتفتيش الوسيلة حجز داخلها عدد 2880 علبة جعة كان يعتزم ترويجها خارج المسالك القانونية.
 بمراجعة النيابة العمومية أذنت بحجز البضاعة والشاحنة واتخاذ ما يتعين في شان السائق.

القيروان.. مروّج مخدرات في قبضة الأمن
 تمكنت أمس الأوّل  دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بدار الجمعية ولاية القيروان من القاء القبض على احد مروجي المخدرات قاطن بمعتمدية السبيخة وحجزت لديه قطعا مختلفة الاحجام من مخدر القنب الهندي الزطلة وبالتحري معه من طرف فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقيروان صرح انه يتزود بتلك المادة من شخص قاطن بالجهة. وبمراجعة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شانه موضوعها «مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة» وادراج المروج بالتفتيش والمساعي حثيثة لالقاء القبض عليه.

جندوبة: إيقاف مفتش عنه في رصيده 6 مناشير تفتيش
 تمكنت أمس الأول دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني بجندوبة من القاء القبض على منحرف خطير قاطن بمعتمدية بوسالم صادرة في شانه ستة مناشير تفتيش من اجل السرقة، مسك واستهلاك مادة مخدرة، تكوين عصابة مفسدين والاعتداء بالعنف. وتم الاحتفاظ به بتعليمات من النيابة العمومية.

في 4 ولايات: القبض على 88 مفتشا عنهم
 نظمت أمس الأول أقاليم الحرس الوطني بسوسة وقابس والمنستير وجندوبة بمشاركة مختلف اختصاصات الحرس الوطني ودوريات تابعة لإدارة حرس المرور حملات أمنية مختلفة أسفرت عن ايقاف 88 مفتشا عنهم مورطين في قضايا حق عام وحجز تسع سيارات محل تفتيش كما تم تحرير 2348 محضرا بين مخالفات مالية ومحاضر مرورية مختلفة.

نابل: الإطاحة بمفتش عنه في رصيده 10 مناشير
 تمكنت أمس الاول دورية تابعة لفرقة الطريق العمومي للحرس الوطني بمنزل تميم ولاية نابل من القاء القبض على شخص عمره 36 سنة قاطن بالجهة صادر في شانه عدد 10 مناشير تفتيش من اجل «اصدار صكوك دون رصيد» ومحكوم عليه بالسجن.
وبمراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ به واتخاذ الاجراءات القانونية في شانه.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة