15 نقطة لبيع الأضاحي في صفاقس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 16 أوت 2018

تابعونا على

Aug.
16
2018

15 نقطة لبيع الأضاحي في صفاقس

الأحد 12 أوت 2018
نسخة للطباعة
15 نقطة لبيع الأضاحي في صفاقس

في إطار الاستعداد لعيد الاضحى المبارك تقرر إحداث 15نقطة لبيع الاضاحي بكل من صفاقس المدينة،ساقية الزيت،ساقية الدائر،طينة،الشيحية،العين،قرمدة،الغريبة،بير علي،المحرس،منزل شاكر،الحنشة،عقارب،جبنيانة والصخيرة علما بأن جميع هذه النقاط سيقع خلالها بيع العلوش دون ميزان كما أن اتحاد الفلاحة والصيد البحري تعهد بتخصيص أربع نقاط لبيع للاضاحي بالميزان سيتم تحديدها أواخر الأسبوع الجاري. وتجدر الإشارة إلى أن جميع الإدارات العمومية والمصالح البلدية والمهنية اتخدت الإجراءات اللازمة لحسن سير نقاط البيع المذكورة وكذلك الحد من الانتصاب الفوضوي ومقاومة ظاهرتي التهريب والسرقات إلى جانب الحرص على تكثيف المراقبة الصحية والبيطرية وكذلك الأمنية لنقاط البيع. وفي ذات السياق أفاد مصدر من الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري أن عدد الاضاحي التي سيتم توفيرها بالجهة ستتجاوز ستين ألف خروف ويمكن أن يتطور الرقم إلى أكثر من ثمانين ألفا باعتبار ورود رؤوس الخرفان من الجهات المجاورة.
ودعت النقابة الجهوية للفلاحين، البلديات، إلى «ابتكار أساليب جديدة في التعامل مع مثل هذه المناسبات وذلك من خلال القيام بمبادرات مواطنية مدنية في كل بلدية، يتم بمقتضاها القيام بحملات تطوعية لتجميع علوش العيد في أماكن ترجع بالنظر للبلديات، من أجل تفادى كل مظاهر الأوساخ والأمراض التي تتزامن مع عيد الأضحى من كل سنة».
وعلى صعيد آخر أوصت النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس في بيان لها، المواطنين، بضرورة «التحلي بسلوكيات مسؤولة، يتم من خلالها احترام البعض للبعض الآخر وذلك عبر الإلتزام بعدم إلقاء الفضلات، إلا في الأماكن المخصصة لها وفي الأوقات المعروفة لذلك الغرض، من أجل المساهمة في الحفاظ على بيئة سليمة وبناء ثقافة «العيش المشترك في مناخ بيئي سليم».
◗ ابو رحمة

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد