جولة طريق الياسمين تعود إلى بنزرت - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 21 أكتوبر 2018

تابعونا على

Oct.
22
2018

بعد 4 سنوات من الغياب

جولة طريق الياسمين تعود إلى بنزرت

السبت 11 أوت 2018
نسخة للطباعة

  مثلما وعد منظم الجولة المتوسطية جون مينيتي وبدعم كبير من السفارة الفرنسية بتونس،استقبلت مدينة بنزرت يوم اول امس الاربعاء وبعد اربع سنوات من الغياب المرحلة الثالثة من الجولة السياحية والبحرية طريق الياسمين.  جولة يشارك فيها اكثر من 50 قاربا شراعيا ويختا من جنسيات غربية مختلفة انطلقت  غرة اوت من ميناء طولون الفرنسي في اتجاه بنزرت. وتتنزل في إطار المرحلة الثالثة من هذه الفعاليات التنشيطية المتوسطية والعالمية الكبرى في نسختها الـ28.
وقد  اشتمل  برنامج التظاهرة  على تنظيم حفل استقبال على شرف الزائرين وحضورهم احياه الفنان العالمي ليور وخص في اطار مهرجان بنزرت الدولي كما شارك السياح امس الخميس في كرنفال بحري  على طول المسافة الفاصلة بين مارينا بنزرت وبحيرة بنزرت. ليتم بعدها تنظيم سباق في منطقة المزوقة على شاطئ منزل عبد الرحمان التي ينحدر منها فتحي بوصبيح ممثل لجنة تنظيم المسابقة والرئيس المساعد لبلدية طولون. وفي ذات الاطار صرح بوصبيح ان «طريق الياسمين يمثل موعدا هاما للسياحة  التونسية باعتبار الاهمية العالمية لهذه الفعاليات التي استقطبت منذ 1991 قرابة 3000 يخت وقارب شراعي كان على متنها اكثر من 25 الف زائر من كافة الجنسيات، مبينا ان «طريق الياسمين» كان له انعكاس اقتصادي ممتاز على السياحة التونسية تجلى في  بناء مارينا بنزرت والحمامات وكان له اثر ايجابي على عدد من رجال الاعمال الاجانب الذين بعثوا  عدة مشاريع في مجال الترفيه اضافة الى  ما يتركه من انطباعات ايجابية عن مناخ الاستثمار في تونس.
وفي نفس الإطار عبر نجيب المجاهد رئيس جمعية التنمية بمنزل عبد الرحمان عن سعادة ابناء  مدينته باستقبال «طريق الياسمين»  في شاطئ  «المزوقة» لأول مرة مند انبعاثها منوها بنجاعة العمل التشاركي المبذول رسميا وشعبيا لإنجاح فعاليات الجولة وتقديم صورة مشرفة للجهة والبلاد ككل تؤكد سمعتها  كأرض محبة وانفتاح وسلام واستثمار.
ويشار إلى ان جولة طريق الياسمين كانت قد انطلقت يوم غرة أوت الجاري من مدينة طولون الفرنسية بابحار ما يزيد عن 50 قاربا شراعيا قبل الوصول اول امس إلى فضاء مارينا بنزرت بعد الغاء مرحلة زيارة جزيرة جالطة بسبب العوامل المناخية، ويشمل البرنامج العام للتظاهرة تنظيم لقاءات وجولات سياحية وتنشيطية متنوعة للزوار.
وستختتم التظاهرة لأول مرة بتنظيم كرنفال بحري على طول المسافة البحرية الرابطة بين مارينا بنزرت وبحيرة بنزرت على طول القنال اسفل الجسر المتحرك حيث سيكون للزوار والاهالي موعد مع جولة ميدانية وسباق بحري للقوارب الشراعية واليخوت مع مشاركة أبناء ورياضيي الجهة، قبل الوصول لمنطقة «المزوقة» بمنزل عبد الرحمان التي ستكون على موعد مع احتفالية كبيرة اعدتها لجنة التنظيم المشتركة بالتنسيق مع جمعية التنمية ونادي الرياضات البحرية بمنزل عبد الرحمان للزوار والحضور أين يكون التلاقي بينهم وتذوق الأطباق المحلية قبل الرجوع لفضاء مارينا بنزرت ومنه التوجه لفضاء مارينا حمامات.

 

ساسي الطرابلسي
 

إضافة تعليق جديد