مجمع القطاع الخاص باتحاد الشغل يتهم منظمة الأعراف بـ"عدم الجدية" - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 12 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
12
2018

مجمع القطاع الخاص باتحاد الشغل يتهم منظمة الأعراف بـ"عدم الجدية"

الجمعة 10 أوت 2018
نسخة للطباعة
مجمع القطاع الخاص باتحاد الشغل يتهم منظمة الأعراف بـ"عدم الجدية"

اتهم مجمع القطاع الخاص بالاتحاد العام التونسي للشغل، الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية «بالاستخفاف بالمطالب المهنية المقترحة من قبل اتحاد الشغل وعدم الجدية في التعامل مع الاتفاق المبرم يوم 10 مارس 2018 وخاصة في ما يتعلق بالتفاوض حول المسائل الترتيبية والترفيع في قيمة الدرجة».
وعبر أعضاء مجمع القطاع الخاص في بيان صادر عن اجتماعهم المنعقد يوم الاثنين المنقضي، عن تمسكهم بإجراء مفاوضات جماعية جادة ومسؤولة بجانبيها الترتيبي والمالي تفضي إلى زيادات ملموسة في أجور عمال القطاع الخاص وتساهم في تحسين قدرتهم الشرائية المتدهورة وظروف عملهم.
ونبهوا الى «تفاقم الأوضاع المتأزمة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، من ذلك الارتفاع الجنوني لمؤشر الأسعار وخصوصا منها المواد الأساسية الاستهلاكية،الذي نتج عنه تدهور في القدرة الشرائية للعمال»، وفق ذات البيان.
يشار إلى ان اجتماع مجمع القطاع الخاص بالاتحاد العام التونسي للشغل، خصص للنظر في الوضع العام للبلاد ومتابعة الوضع الاجتماعي العام وللأوضاع المهنية لعمال القطاع الخاص وتقييم نتائج الجولة الحالية للمفاوضات الجماعية مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة